موجز الاقتصاد.. بدء فعاليات مؤتمر التكتلات الأفريقية بجلسات مغلقة للمسئولين

الأحد، 07 يونيو 2015 06:35 م
موجز الاقتصاد.. بدء فعاليات مؤتمر التكتلات الأفريقية بجلسات مغلقة للمسئولين منير فخرى عبد النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الأحد العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، على رأسها إنهاء مؤشرات البورصة تعاملاتها، على تراجع جماعى، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين والعرب، فى حين مالت تعاملات الأجانب نحو الشراء.

وأكد حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول استمرار تسليم الكارت الذكى للوقود من إدارات المرور إلى ما بعد 15 يونيو الحالى موعد بدء تطبيق منظومة الكارت الذكى كأداة رقابية فعالة لضبط منظومة توزيع المنتجات البترولية وتوفير معلومات دقيقة عن الاستهلاك الفعلى من كل منتج.

وقالت شركة دانة غاز الإماراتية العاملة فى مجال الغاز الطبيعى، أنها باشرت عملية حفر بئر "بلسم -2" فى إطار رخصة تطوير "حقل بلسم" فى منطقة الامتياز البرية بدلتا النيل.

وكشفت "أى سى دى أل - العربية"، الجهة المسئولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وتطبيق "برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى" فى مصر، عزمها على إطلاق حملة شاملة لتقويض ظاهرة تزوير شهادات الـ ICDL فى مصر عبر تكثيف الجهود التوعوية واتخاذ إجراءات نوعية للحد من انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وشهدت القاهرة اليوم الأحد افتتاح معرض الجمعية الهندية لمصنعى مكونات السيارات "ACMA" - وهى كبرى الهيئات التى تضم الشركات العاملة فى هذا المجال بالهند - وذلك بفندق ماريوت بالزمالك.

كما بدأ صباح اليوم الأحد فعاليات مؤتمر إطلاق اتفاق منطقة التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات أفريقية وهى الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، وبدأت الاجتماعات مغلقة صباحا على مستوى كبار المسئولين والخبراء لإجراء المناقشات والمباحثات وتحديد نتائجها وعرضها على الاجتماع الوزارى الذى ينعقد غدًا الاثنين.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن المرحلة المقبلة هى مرحلة النماء والتنمية بعد الظروف الاقتصادية على مدار 4 سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن التحدى الأكبر هو إيجاد فرص العمل، من خلال إنشاء مشروعات صغيرة للشباب يمكن من خلالها توفير فرص العمل.

ووقع منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة بروتوكول تعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية والصندوق الاجتماعى للتنمية .

وأكد الكيميائى محمد عثمان عجيزة رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بوزارة البترول على انتظام واستقرار مشحونات المنتجات البترولية لمحطات تموين الوقود بجميع محافظات مصر، وأن تطبيق منظومة الكارت الذكى للوقود فى منتصف الشهر الحالى سيتم بدون تحديد حد أقصى للكميات وبنفس الأسعار السارية.

- البورصة تنهى تعاملاتها بتراجع جماعى بمبيعات العرب والمصريين

- البترول: استمرار تسليم كارت الوقود من إدارات المرور لما بعد 15 يونيو

- دانة غاز الإماراتية تباشر حفر أول بئر لها بدلتا النيل فى مصر

- ICDL تحذر حاملى الشهادات المزورة فى مصر من الملاحقة القانونية

- افتتاح معرض جمعية مصنعى مكونات السيارات الهندية فى القاهرة

- بدء فعاليات مؤتمر التكتلات الأفريقية اليوم بجلسات مغلقة لكبار المسئولين

- أحمد الوكيل: هدفنا إنشاء مشروعات صغيرة للشباب لتوفير فرص عمل

- وزير الصناعة يوقع بروتوكول مع الغرف التجارية لإقامة مشروعات بالمحافظات

- البترول: إمدادات المنتجات البترولية منتظمة وشائعات الإخوان وراء التكدس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة