بدء فعاليات مؤتمر التكتلات الأفريقية اليوم بجلسات مغلقة لكبار المسئولين

الأحد، 07 يونيو 2015 02:03 م
بدء فعاليات مؤتمر التكتلات الأفريقية اليوم بجلسات مغلقة لكبار المسئولين على الليثى رئيس جهاز التمثيل التجارى
بعثة شرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ صباح اليوم الأحد فعاليات مؤتمر إطلاق اتفاق منطقة التجارة الحرة بين أكبر 3 تكتلات أفريقية وهى الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا بقاعة المؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، وبدأت الاجتماعات مغلقة صباحا على مستوى كبار المسئولين والخبراء لإجراء المناقشات والمباحثات وتحديد نتائجها وعرضها على الاجتماع الوزارى الذى ينعقد غدا الاثنين.

وأكد على الليثى رئيس جهاز التمثيل التجارى الاجتماع الوزارى سيبدأ رسميا غدا الاثنين بحضور وزراء تجارة ال 26 دولة أفريقية، كما ستختتم اللقاءات بالقمة الرئاسية بحضور رؤساء وقادة الدول الأعضاء بالتكتلات الثلاث الأربعاء المقبل 10 يونيو.

وتستقبل شرم الشيخ اليوم رحلات استقبال الوفد من وزراء تجارة الدول الأفريقية، كما سيبدأ استقبال الرؤساء بعد غدا الثلاثاء استعدادا لجلسة الرئيس عبد الفتاح السيسى معهم صباح الأربعاء 10 يونيو.

وأكد على الليثى رئيس جهاز التمثيل التجارى انه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة المؤتمر ،مشيرا الى ان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قام بتفقد قاعة المؤتمرات للتأكد من جاهزية مركز المؤتمرات لاستقبال هذا الحدث الاقليمى الضخم.

كما أشار إلى ان هناك تنسيقا كبيرا مع كافة الاجهزة المعنية والوزارات المختلفة لضمان اخراج المؤتمر بالصورة التى تليق بمكانة مصر اقليميا ودوليا.

وقال ان استضافة مصر لهذا الحدث تأكيد على استعادة مصر لدورها الريادى داخل القارة الافريقية ، حيث سيشارك وفود رفيعة المستوى من ال 26 دولة الاعضاء بالتكتلات الثلاث.

ومن الجدير بالذكر أن جلسات المؤتمر مستمرة على مدار اليوم من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا، إلا ان حضور وسائل الإعلام اقتصر منذ صباح اليوم على تسجيل الحضور، وسيتم عقد مؤتمرا صحفيا غدا الاثنين بحضور وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور ووزراء ال 26 دولة أفريقية للإعلان عن نتائج التى تم التوصل إليها خلال المباحثات المغلقة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة