ICDL تحذر حاملى الشهادات المزورة فى مصر من الملاحقة القانونية

الأحد، 07 يونيو 2015 02:11 م
ICDL تحذر حاملى الشهادات المزورة فى مصر من الملاحقة القانونية وزير الاتصالات المهندس خالد نجم
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت "أى سى دى أل - العربية"، الجهة المسؤولة عن نشر مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وتطبيق "برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى" فى مصر، عزمها على إطلاق حملة شاملة لتقويض ظاهرة تزوير شهادات الـ ICDL فى مصر عبر تكثيف الجهود التوعوية واتخاذ إجراءات نوعية للحد من انتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وقالت المؤسسة أنها تعمل على التواصل مع كافة الوزارات والجامعات والشركات من القطاعين العام والخاص فى مصر، لمدهم بالمعلومات الكافية التى ستمكنهم من التعرف على شهادات الـ ICDL المزورة التى يتم ترويجها وبيعها عبر بعض المواقع الإلكترونية والصفحات الوهمية على موقع "فيسبوك".

ودعت "أى سى دى أل - العربية" السلطات المصرية المعنية لوضع ضوابط صارمة واتخاذ إجراءات رادعة بحق أصحاب المواقع الإلكترونية والصفحات الاحتيالية على "فيس بوك".

وتعمل المؤسسة على مناقشة قضية إصدار ومنح نسخ مزورة من شهادات الـ ICDL مع كل من مزودى نطاق الإنترنت وموقع "فيس بوك"، الذى يعتبر المنصة الأكثر شعبية بين شبكات التواصل الاجتماعى فى مصر، فى خطوة من شأنها إغلاق المواقع الوهمية والصفحات المضللة.

وحذرت "أى سى دى أل - العربية" الأوساط الاجتماعية والطلابية من مخاطر الحصول على شهادات الـ ICDL المزوّرة التى تجعلهم عرضة للملاحقة القانونية فى حال استخدامها لغرض الالتحاق بالجامعات أو التقدم لفرصة عمل أو طلب علاوة وظيفية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة