وجبة "السناكس" قليلة السعرات تساعدك على خفض الوزن

الخميس، 07 مايو 2015 07:16 م
وجبة "السناكس" قليلة السعرات تساعدك على خفض الوزن د. جمال عاصم استشارى التغذية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحب كثيرٌ من السيدات التجديد من الوجبات التى تأكلها مع الحفاظ على وزنها، أثناء اتباع الحميات الغذائية أو الريجيم، ولأن تناول كمية صغيرة من الطعام على وجبات أكثر يساعد على الشعور بالشبع، فتبحثين عن أطعمة خفيفة "سناكس" تتناولينها بين الوجبات الرئيسية.

يقول د. جمال عاصم، خبير التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، إن الفشار من الوجبات الصغيرة والسريعة قليلة السعرات والتى يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية فى الريجيم، علاوة على فوائده الغذائية.

ويوضح د. جمال عاصم أن ذرة الفشار تحتوى على كمية جيدة من فيتامين "ب"، الذى يحسن من أداء الجهاز العصبى ويعطيك شعور بالارتياح، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتين، فنصف كوب من ذرة الفشار يعتبر قليل السعرات نسبياً ويساعد على الشبع السريع.

ويؤكد أن شكل الفشار غير المنتظم والغنى بالألياف يعطى شعوراً جيداً بالامتلاء، ويفضل عمله فى الميكروويف بدون زيت وبقليل من الملح للاستفادة منه وتوظيفه فى وقت الريجيم.

ويضيف أن الفشار يعتبر وجبة خفيفة أيضاً لكل الناس، حتى وإن لم يتبعوا أى حمية غذائية، لأن تناول قطع الحلوى أو البطاطس الشيبسى يزيد من الوزن، لذا يمكن استبدالها بالفشار.


اليوم السابع -5 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة