بالصور.. وزيرة السكان ومحافظ الفيوم يفتتحان أعمال تطوير مدارس صديقة للفتيات.. وهالة يوسف تؤكد حرصها على تنمية المجتمعات الريفية.. والمحافظ: قريبا 25 مدرسة جديدة لمواجهة تسرب الفتيات من التعليم

الإثنين، 25 مايو 2015 04:25 م
بالصور.. وزيرة السكان ومحافظ الفيوم يفتتحان أعمال تطوير مدارس صديقة للفتيات.. وهالة يوسف تؤكد حرصها على تنمية المجتمعات الريفية.. والمحافظ: قريبا 25 مدرسة جديدة لمواجهة تسرب الفتيات من التعليم جانب من الافتتاح
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت الدكتورة هالة يوسف وزيرة الدولة للسكان، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم أعمال التطوير بمدرسة عامر عبد الله صديقة الفتيات بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز الفيوم.

كما قاما بتفقد مدرسة المعلم إبراهيم الصديقة للفتيات بدسيا، بحضور الدكتورة عزة العشماوى أمين عام المجلس القومى للطفولة والأمومة، وفرج الشاعر مدير الإدارة العامة للتعليم المجتمعى بوزارة التربية والتعليم، والمهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التعليم بالفيوم.


اليوم السابع -5 -2015


لقاء مفتوح


وخلال الزيارة تفقد محافظ الفيوم ووزيرة الدولة للسكان الأنشطة التعليمية والثقافية والفنية لتلاميذ المدرستين، كما عقدا لقاءً مفتوحاً مع التلاميذ للتعرف على طرق التدريس داخل المدارس وأوجه الاستفادة التى تعود عليهم.

تشجيع الفتيات المتسربات على مواصلة التعليم


وأشارت وزيرة الدولة للسكان إلى أن الزيارة تأتى فى إطار حرص الوزارة على الاهتمام بتنمية المجتمعات الريفية وتشجيع الفتيات المتسربات من التعليم على مواصلة دراستهن بالمراحل التعليمية المختلفة، مشيرة إلى أن مدرسة عامر عبد الله الصديقة للفتيات كان منسوبها منخفضاً عن المساكن المحيطة بها ومعرضة للغرق بمياه الصرف، وساهمت إحدى الشركات الشريكة بتكاليف رفع منسوب المدرسة المنخفض وأعمال التطوير بالتنسيق مع المجلس القومى للطفولة والأمومة.

المدارس صديقة الفتيات


وأضافت الوزيرة أن المدارس صديقة الفتيات تعتمد على إستراتيجية التعليم النشط فى تنمية الإبداع والابتكار لدى التلاميذ، باستخدام الخامات البيئية المتاحة وتوفير مناخ آمن يعمل على تفعيل المشاركة المجتمعية فى ظل الموارد المتاحة.

اليوم السابع -5 -2015


وأكد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، حرص المحافظة على التنسيق المستمر مع كل الوزارات ومنظمات المجتمع المدنى فى مجالات دعم التنمية المجتمعية، خاصة فى مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، حيث تضم الفيوم نحو 615 مدرسة للتعليم المجتمعى بإجمالى أكثر من 11 ألفا و400 تلميذ وتلميذة بجميع مراكز المحافظة، منها 275 مدرسة صديقة للفتيات، كما يجرى التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى لإنشاء 25 مدرسة أخرى لمواجهة ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم.

كما أشار المحافظ إلى حرص المحافظة على تقديم كل سبل الدعم لهذه الفئة من المجتمع، خاصة غير القادرات منهن لاستكمال مراحل تعليمهن المختلفة حتى يصبحن قوة دافعة وركيزة أساسية من ركائز التنمية.

اليوم السابع -5 -2015


موضوعات متعلقة:


- وزيرة السكان تصل الفيوم لافتتاح أعمال تطوير مدرسة للفتيات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة