5 أسرار من الأشخاص الناجحين حول إدارة الغضب.. تقبله وركز على المشكلة

الأربعاء، 20 مايو 2015 10:11 م
5 أسرار من الأشخاص الناجحين حول إدارة الغضب.. تقبله وركز على المشكلة صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصرف خاطئ وحيد أثناء العمل قد يودى بمستقبلك المهنى تمامًا، فكيف تدير غضبك بنجاح بحيث لا يؤثر على مسيرتك المهنية؟ إليك هذه الأسرار الخمسة التى يكشفها موقع "لايف هاك" الأسترالى حول كيفية تعامل الأشخاص الناجحين مع غضبهم.

يعتبرون الغضب أمرًا طبيعيًا وصحيًا

عند الاعتراف بالغضب كعاطفة أساسية وضرورية يمكنك أن توقف خوفك منه وحينها فقط يمكنك البدء فى إدارة غضبك، فالخوف يولد أفكارًا وسلوكيات دفاعية ولكن عندما تتقبل ذلك يمكنك التعبير عنه بهدوء وطريقة بناءة.

يركزون على أنفسهم عند التعبير عن غضبهم

معظم الناس عندما يتحدثون أثناء غضبهم يرددون عبارات مثل "أنت تجعلنى أتأخر"، "أنت لم تنتهِ من تقريرك الذى كان من المقرر أن تسلمه هذا الصباح"، هذا النوع من الحديث يجعل الآخرين يتصرفون بشكل دفاعى وأقل عرضة لمساعدتك على التخلص من المشكلة، لكن عندما تركز على نفسك فى الحديث فتقول "أنا لا أحب أن اتأخر" أو "أنا بحاجة لهذا التقرير" تجعل رد فعلهم أكثر هدوءًا.

يتجنبون الحديث الذاتى السلبى

لا تنظر لنفسك عند الغضب بطريقة سلبية وتردد أنك منحوس مثلاً أو تتصرف بطريقة خاطئة وما إلى ذلك، فهذا لن يساعدك عليك أن تنظر لنفسك بطريقة أكثر إيجابية وبناءة.

يركزون على المشكلة وليس الشخص

فى العمل حين يغضب الأشخاص الناجحون لا يركزون على الشخص سبب المشكلة ويلقون اللوم عليه، فهذا لن يحل المشكلة، يجب أن توفر وقتك فى محاولة إصلاح المشكلة نفسها لتنجز العمل.

لا يتراسلون بالبريد الإلكترونى عند الغضب

الغضب يضعف تحكمك فى نفسك، والحديث مع الناس بطريقة غير مباشرة يطلق العنان لمشاعرك وكلامك، وهذا يهدد مستقبلك الوظيفى بلا شك، عندما تغضب تجنب أن ترسل أى بريد إلكترونى ويفضل أن تترك المكان لدقائق وتعود مرة أخرى وترد وأنت أهدأ وفى حالة ذهنية أفضل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة