"سدى جوعك" بالبيض واللوز وتخلصى من أصوات معدتك المحرجة

الخميس، 09 أبريل 2015 12:02 ص
"سدى جوعك" بالبيض واللوز وتخلصى من أصوات معدتك المحرجة أطعمة طبيعية تساعدك فى قمع جوعك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرا ما نسمع أصواتا غير مرغوب فيها من المعدة، قد تشعرك بالحرج، والتى تعتبر جرس إنذار ينبهك بأنه حان الوقت لملء معدتك الفارغة، وفى كثير من الأحيان لا يمكنا السيطرة على حالة الجوع ولا نهتم بنوعية الأطعمة أو العناصر الغذائية التى نتناولها للتخلص من تلك الأصوات والشعور بالشبع.

بينما ننشغل بالقيام بأنشطة مختلفة على مدار اليوم، هناك بعض المواد الغذائية الصحية الطبيعية تساعدك فى قمع جوعك، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

اليوم السابع -4 -2015

1-حفنة من اللوز تلبى جوعك بشكل أسرع


اللوز مصدر جيد للفيتامينات والمغنيسيوم، ومضادات الأكسدة، وتعتبر حفنة من اللوز خيارا جيدا كلما شعرتِ بالجوع، فهى تساعد فى تلبية جوعك بشكل أسرع، ويشعرك بالشبع لفترات طويلة، كما أنه من الأطعمة المفيدة فى عملية إنقاص الوزن.

اليوم السابع -4 -2015

2-شرب الكثير من الماء يجنبك الإحساس بالجوع


مياه الشرب يمكنها أن تشعرك بالشبع وتجنبك الإحساس بالجوع، فهى تحافظ على رطوبة الجسم، وتخلصه من الكثير من الأمراض مثل مشاكل الهضم، فضلا عن فوائدها لصحة الجلد ونضارة البشرة حب الشباب، والحد من ظهور البثور.

اليوم السابع -4 -2015

3- حبوب الشوفان تقاوم الجوع وتعطى شعورا بالشبع


تعد من أكثر الوجبات التى تقاوم الجوع وتعطى شعورا بالشبع بعد تناولها لاحتوائها على الكربوهيدرات والألياف وتبقى لفترات طويلة فى المعدة وتهضم ببطء، وعندما تشعرين بالجوع يمكنك تناول كمية من حبوب الشوفان مع إضافة الحليب وبعض الفواكه المجففة أو الطازجة لتلبية الجوع لساعات أطول، وبالتالى تقلل الوزن والحفاظ على صحتك.

اليوم السابع -4 -2015

4-البيض غنى بالبروتينات يساعد على شعورك بالامتلاء


البيض غنى بالبروتينات، التى تساعد فى الحفاظ على شعورك بالامتلاء لساعات أطول، وتناول البيض فى وجبة الإفطار لا يشعرك بالجوع لما يقرب من نصف يوم، وتناول البيض يعتبر خيارا جيدا وصحيا ويمكنك تناوله مسلوقا، برشت، مخفوقا.



موضوعات متعلقة :


- بالصور.. تعرفى كيف تتخلصين من 7 أمور محرجة فى جسمك


- 7 قواعد تساعدك على فقدان وزنك.. زيادة تناول البروتين.. شرب الكثير من المياه.. تناول الخضراوات والألياف تساعد على شعورك بالشبع لفترات أطول.. وتجنبى الأغذية السريعة والجاهزة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة