4 قوائم تشعل معركة الانتخابات.. "فى حب مصر" تتقدم بمرشحيها قبل غلق باب الترشح بـ48 ساعة.. و"الوفد" خلال يومين.. و"النور" بداية الأسبوع المقبل.. و"صحوة مصر" تنتظر حسم موقفها من مرشحى التيار الديمقراطى

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 02:24 م
4 قوائم تشعل معركة الانتخابات.. "فى حب مصر" تتقدم بمرشحيها قبل غلق باب الترشح بـ48 ساعة.. و"الوفد" خلال يومين.. و"النور" بداية الأسبوع المقبل.. و"صحوة مصر" تنتظر حسم موقفها من مرشحى التيار الديمقراطى جانب من تقديم الاوراق
كتب أمين صالح ـ إيمان على ـ مصطفى عبد التواب ـ أحمد عرفة - تصوير أحمد معروف وكريم عبد العزيز وخالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب والقوى السياسية، للانتهاء من قوائمها الانتخابية فى جلسات مكثفة خلال الساعات القليلة القادمة، وإعداد أوراقهم المطلوبة للتقدم بها قبل موعد غلق باب الترشح .

"فى حب مصر": نتقدم بمرشحينا قبل غلق باب الترشح بـ"48 ساعة"

أكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن قائمة "فى حب مصر" شكلت أول أمس لجانها وهيكلها الإدارى، موضحا أن القائمة اختارت كلا من محمود بدر وعماد جاد وأحمد سعيد وعبد الهادى القصبى للجنة الإعلام، وأن يتولى موسى مصطفى موسى ورجل الأعمال زكى السويدى عن لجنة الدعاية الانتخابية، كما يمثل فى لجنة الموارد الجبالى المراغى ومحمد بدران.

ولفتت أنه تم الاتفاق على أن تتقدم القائمة للجنة العليا للانتخابات من خلال مستشارها القانونى محمد نعمان قبل غلق باب الترشح بـ"48 ساعة"، موضحا أنه تم تقسيم القوائم بأن يكون لكل محافظة منسقا، مشيرا أنه على سبيل المثال ستكون مارجريت عازر منسقة القائمة فى محافظة القاهرة، ومنسق القائمة فى القليوبية محمود بدر، ومنسق بنى سويف الدكتورة منى عبد الله ومنسق القائمة فى الجيزة والصعيد عماد جاد.

وشددت أن عماد جاد سيكون على رأس قائمة الصعيد، ومحمد فرج عامر على رأس قائمة الدلتا، وزكى السويدى على رأس قائمة الشرقية، كما سيكون كل من الدكتور أحمد سعيد واللواء سامح سيف اليزل والكابتن طاهر أبو زيد ومحمود بدر وغيرهم على رأس قائمة القاهرة.

صحوة مصر تنتظر حسم مصير مرشحى أحزاب التيار الديمقراطى المقاطعة للتقدم بمرشحيها

كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" من قائمة صحوة مصر التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى، أن سبب تأخر إعلان القائمة النهائية لمرشحى "صحوة مصر" والتقدم بها للجنة العليا يرجع لانتظار الدكتور عبد الجليل مصطفى رد التحالفات المشاركة فى القائمة والتى أعلن أطراف من بينها فيما بعد عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية .

المرشحون لانتخابات الرئاسة يتقدمون بأوراقهم- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون لانتخابات الرئاسة يتقدمون بأوراقهم

وأوضحت المصادر أن من بين الاختيارات النهائية لقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى، وقع الاختيار على عناصر من أحزاب الدستور والتحالف الشعبى والتيار الشعبى والذين أعلنوا عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، وأنه فى حال عدم دخولهم القائمة سيتم تصعيد عناصر من القائمة الاحتياطية ليحلوا مكانهم فى قوائم "صحوة مصر " .

فى سياق متصل قال جورج إسحاق القيادى بتحالف التيار الديمقراطى لـ"اليوم السابع"، إن التحالف سيحسم فى اجتماعه المرتقب مصير الأسماء التى وقع عليها الاختيار بقائمة الدكتور عبد الجليل مصطفى من بين الأحزاب التى أعلنت المقاطعة لمعرفة ما إن كانوا سيشاركون أو يفضولون المقاطعة .


"النور": لسنا حريصين على الاستحواذ على البرلمان وحددنا معايير اختيار مرشحينا

قال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن بعض قيادات الحزب ستترشح على المقاعد الفردية، فى الوقت الذى ستترشح فيه قيادات أخرى على القائمة الانتخابية للحزب.

وأضاف السهرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب حدد معايير كل شخصية سيتم الدفع بها فى القائمة الانتخابية، بجانب معايير كل مرشح تم اختياره للمنافسة على المقاعد الفردية، لافتا إلى الحزب درس جميع الدوائر الانتخابية .
أحد المرشحين مع محرر اليوم السابع- 2015-02 - اليوم السابع
أحد المرشحين مع محرر اليوم السابع

وأشار رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إلى أن الحزب ليس حريصا على الاستحواذ على البرلمان المقبل، رغم وجود كوادر كثيرة للحزب فى جميع المحافظات، وأنشطة الحزب متواجدة فى جميع أنحاء الجمهورية.

المرشحون يدلون بتصريحات صحفية- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون يدلون بتصريحات صحفية

ومن المقرر أن يعلن الحزب عن أسماء قائمته الانتخابية أول الأسبوع المقبل ويتقدم بها أيضا، وذلك بعد اجتماع للمجلس الرئاسى للحزب الذى سيعتمد أسماء مرشحى القائمة بعد اعتماد الحزب لأسماء مرشحيه على المقاعد الفردية، وتبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين للحزب يوم 26 فبراير تزامنا مع بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين، والتى ستعتمد على بوسترات بالقائمة الانتخابية بجانب دعاية لكل مرشح انتخابى للحزب.

السيد البدوى: الوفد ينتهى من قوائمه اليوم ويتقدم بأوراق ترشحها خلال يومين

بدوره قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن تحالف الوفد المصرى والجبهة المصرية والمؤتمر ينتهيى من إعداد قوائمه مساء اليوم، مشيرا إلى أن التحالف يتقدم بأوراق ترشح قوائمه خلال يومين لافتا إلى أن تحالف الوفد المصرى سيكون حاضرا وبقوة خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأكد البدوى، أنه على ثقة تامة أن الشغب سيختار من يعبر عن ثوابت ثورتى 25 يناير و30 يونيو، كما أنه سيختار كل شخص وطنى قادر على تمثيله فى مجلس النواب.
المرشحون أثناء استكمال بياناتهم- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون أثناء استكمال بياناتهم
الشرطة تنظم المرشحين للانتخابات- 2015-02 - اليوم السابع
الشرطة تنظم المرشحين للانتخابات
تقديم الأوراق- 2015-02 - اليوم السابع
تقديم الأوراق
توافد المرشحين على اللجان- 2015-02 - اليوم السابع
توافد المرشحين على اللجان
المرشحين يتقدمون بأوراق ترشحهم- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحين يتقدمون بأوراق ترشحهم
تقديم الأوراق المطلوبة للترشح- 2015-02 - اليوم السابع
تقديم الأوراق المطلوبة للترشح
الشرطة تساعد فى تنظيم إتمام عملية تقديم الأوراق- 2015-02 - اليوم السابع
الشرطة تساعد فى تنظيم إتمام عملية تقديم الأوراق
المرشحون فى اليوم الثالث لتقديم الأوراق- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون فى اليوم الثالث لتقديم الأوراق
أحد المرشحين فور تسليمه أوراق الترشح- 2015-02 - اليوم السابع
أحد المرشحين فور تسليمه أوراق الترشح
تنظيم حركة تقديم الأوراق- 2015-02 - اليوم السابع
تنظيم حركة تقديم الأوراق
البرلمانى السابق حسين مجاور- 2015-02 - اليوم السابع
البرلمانى السابق حسين مجاور
حسين مجاور ومحرر اليوم السابع- 2015-02 - اليوم السابع
حسين مجاور ومحرر اليوم السابع
الشرطة ترد على استفسارات المرشحين- 2015-02 - اليوم السابع
الشرطة ترد على استفسارات المرشحين
لجنة استلام الأوراق- 2015-02 - اليوم السابع
لجنة استلام الأوراق
المرشحون يتقدمون بأوراقهم- 2015-02 - اليوم السابع
المرشحون يتقدمون بأوراقهم
استكمال البيانات- 2015-02 - اليوم السابع
استكمال البيانات
مراجعة التعليمات- 2015-02 - اليوم السابع
مراجعة التعليمات
جانب من تقديم الأوراق- 2015-02 - اليوم السابع
جانب من تقديم الأوراق


موضوعات متعلقة :

نكشف أسماء 60مرشحا ضمن قائمة "فى حب مصر".. وننشر وثيقة النظام الأساسى لها.. تشكيل لجنة تنسيقية من 14شخصية.. ومصادر: عماد جاد متحدث ومحمد نعمان رئيس للجنة القانونية.. وسيف اليزل: الإعلان عنها خلال أيام


تفاصيل اجتماع الوفد والمؤتمر والجبهة المصرية بفيلا السيد البدوى لمدة 15 ساعة للانتهاء من قوائم الانتخابات.. المتحدث باسم الوفد: انتهينا رسميا من قائمتى الصعيد والدلتا.. ومصطفى بكرى يقود قائمة وجه قبلى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة