الصحافة الإسرائيلية: مقتل 11 إسرائيليا فى أكتوبر الماضى بالقدس والضفة.. يهوديات أمريكيات يرفعن لافتات لمقاطعة إسرائيل داخل حائط البراق.. ونتانياهو يختتم زيارته للولايات المتحدة بعد لقائه بكيرى

الخميس، 12 نوفمبر 2015 02:06 م
الصحافة الإسرائيلية: مقتل 11 إسرائيليا فى أكتوبر الماضى بالقدس والضفة.. يهوديات أمريكيات يرفعن لافتات لمقاطعة إسرائيل داخل حائط البراق.. ونتانياهو يختتم زيارته للولايات المتحدة بعد لقائه بكيرى نتانياهو والرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمود محيى - هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتانياهو يختتم زيارته للولايات المتحدة بعد لقائه بكيرى


اختتم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، مساء أمس الأربعاء، زيارته للولايات المتحدة وغادر الأراضى الأمريكية عائدًا إلى إسرائيل، بعد أن التقى مع وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى وبحث معه السبل الكفيلة بتهدئة الأوضاع الأمنية بالمناطق الفلسطينية.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن مساعد كيرى فرانك لوانستين، سيصل إلى إسرائيل الأسبوع المقبل بهدف تثبيت تهدئة الأوضاع الأمنية.

وأوضح نتانياهو أنه لم يتحدث خلال كلمته فى واشنطن عن انسحاب أحادى الجانب فى المناطق، إنما عن احتمال اتخاذ خطوات من جانب واحد من شأنها أن تعزز المصالح الأمنية والقومية لإسرائيل، مؤكدا أنه لا ينوى إخلاء مستوطنات أو إزالتها.


الشاباك:11 إسرائيليا قتل فى شهر أكتوبر بسبب هجمات الفلسطينيين بالقدس والضفة


كشفت الإحصائية الصادرة عن جهاز الأمن العام الإسرائيلى "الشاباك" حول عدد الإسرائيليين الذين قتلوا أو أصيبوا خلال الهجمات- "عمليات المقاومة"- التى قام بها الفلسطينيون خلال شهر أكتوبر الماضى مقتل 11 إسرائيليا وإصابة 80 آخرين.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن عدد الهجمات "عمليات المقاومة" بلغ 609 خلال شهر أكتوبر فقط، موضحة أن من بين المصابين الإسرائيليين 18 من رجال الأمن.


اليوم السابع -11 -2015


وأوضحت الصحيفة أن أربعة إسرائيليين قتلوا فى هجوم مسلح من خلال إطلاق النار وخمسة فى إطلاق نار وعمليات طعن فى القدس وعملية دهس واحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فيما يتعلق بالهجمات التى منبعها قطاع غزة فقد تم إطلاق 5 قذائف صاروخية وأربع حالات لعمليات قنص وعملية واحدة فقط استخدم فيها صاروخ مضاد للدبابات.

وبالنسبة للضفة الغربية والقدس فقد شهدت 36 حالة لعمليات طعن و23 حالة إطلاق نار من أسلحة خفيفة و57 حالة إلقاء قنبلة و3 حالات دهس بالسيارة.

وخلصت إحصائيات الشاباك إلى أن عمليات المقاومة فى الضفة الغربية والقدس ضد الإسرائيليين هى الأعنف من قطاع غزة والتى تتمركز فيها حركة حماس وذرعها العسكرى كتائب عز الدين القسام.


يهوديات أمريكيات يرفعن لافتات لمقاطعة إسرائيل داخل حائط البراق بالقدس


ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مجموعة من اليهوديات الأمريكيات رفعن لافتات تطالب بمقاطعة إسرائيل من داخل حائط المبكى بالقدس المحتلة.

اليوم السابع -11 -2015

وأضافت الصحيفة أن اليهوديات الأمريكيات أعلن تأييدهن الكامل لحملة المقاطعة الأوروبية للمنتجات الإسرائيلية المعروف باسم BDS، موضحة أنه من بين اللافتات لافتة مكتوب عليها "قاطعوا إسرائيل".

وأوضحت الصحيفة أن الأمريكيات طالبن بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية، مؤكدين أن من حق الفلسطينيين إقامة دولة لهم كباقى الشعوب.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: أوباما يهدئ التوتر مع إسرائيل قبل موسم الانتخابات الأمريكية.. أكراد العراق يشنون هجوما بريا لقطع طريق الإمداد عن داعش.. والعثور على راية التنظيم بين متعلقات منفذ هجوم جامعة كاليفورنيا

الصحافة الإسبانية: التقاط السياح "سيلفى" مع السيسى بشرم الشيخ يدل على حبهم له.. والمحكمة الدستورية الإسبانية تعلق استقلال كتالونيا.. واعتقال اثنين من أقارب سيدة فنزويلا الأولى يشوه صورة الرئيس


الصحف الإيرانية: مصدر ينفى مأدبة غداء للرئيس الإيرانى فى الإليزيه على جدول أعماله.. روحانى أول رئيس إيرانى يزور أوروبا خلال 10 سنوات.. والأمن القومى ينفى تصريحاته حول إيقاف تفكيك أجهزة الطرد المركزى


الصحف المصرية: إنقاذ الجنيه بـ«20 قرشا».. السيسى يفاجئ شرم الشيخ.. منير: حفلى بشرم الشيخ لحماية كرامة مصر.. "التضامن" تبدأ صرف تعويضات للمتضررين من الأمطار بقرية الجزائر


التوك شو: يوسف الحسينى للحكومة:"اللى مش هيمشى صح ورجله فوق رقبته.. هنحاسبه ونمشيه".. وزير النقل: التعاقد على 300 عربة درجة ثالثة مكيفة لخدمة المواطن.. محافظ الشرقية يطالب بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة