الصحف الإيرانية: مصدر ينفى مأدبة غداء للرئيس الإيرانى فى الإليزيه على جدول أعماله.. روحانى أول رئيس إيرانى يزور أوروبا خلال 10 سنوات.. والأمن القومى ينفى تصريحاته حول إيقاف تفكيك أجهزة الطرد المركزى

الخميس، 12 نوفمبر 2015 12:36 م
الصحف الإيرانية: مصدر ينفى مأدبة غداء للرئيس الإيرانى فى الإليزيه على جدول أعماله.. روحانى أول رئيس إيرانى يزور أوروبا خلال 10 سنوات.. والأمن القومى ينفى تصريحاته حول إيقاف تفكيك أجهزة الطرد المركزى قصر الإليزيه
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع -11 -2015

شرق: مصدر إيرانى ينفى إدراج مأدبة غداء لروحانى فى الإليزيه على جدول أعماله


نفى مصدر إيرانى مطلع لصحيفة شرق الإيرانية الإصلاحية، إدراج حفل استقبال ومأدبة غداء للرئيس حسن روحانى فى قصر الإليزيه بفرنسا خلال زيارته للعاصمة باريس.

وقالت الصحيفة، إن الصحف الفرنسية زعمت أمس أن الخلاف على تقديم الخمور أدى إلى إلغاء حفل استقبال روحانى فى الإليزيه، ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع طالب عدم نشر اسمه، قال "من البداية لم يدرج على برنامج الزيارة إقامة حفل غداء للرئيس روحانى فى الإليزيه"، مشيرًا إلى أن ما نشرته الصحف الفرنسية مزاعم وتكهنات.

وقالت الصحف الفرنسية أمس، إن الاختلافات الثقافية ستؤدى إلى عدم جلوس كل من روحانى والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند على مائدة غداء واحدة.

ووفقا لصحيفة شرق الإيرانية، فإن حسن روحانى سيكون أول رئيس إيرانى تطأ قدمه أوروبا خلال الـ10 سنوات الماضية.
ووفقًا للمصدر الإيرانى سيستقبل قصر الإليزيه روحانى بشكل رسمى يوم الثلاثاء المقبل، وبعدها سيتم توقيع عقود من قبل الوفود الدبلوماسية الرفيعة للبلدين، وسوف يصطحب روحانى معه فى الزيارة وزراء الخارجية والطرق والصحة والبترول.

اليوم السابع -11 -2015

إيران: مسئول إيرانى ينفى تصريحاته حول توقيف تفكيك أجهزة الطرد المركزى


نفى على شمخانى، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى، تصريحاته حول وقف تفكيك أجهزة "الطرد المركزية"، ووفقا لصحيفة إيران، ووصف تصريحات نسبت إليه عن تحذير لهيئة الطاقة الذرية الإيرانية بالمغلوطة، وأضاف أن تنفيذ التزامات إيران فى الاتفاق النووى تتبع ضوابط ومقدمات حقوقية وفنية.

كما نقلت الصحيفة عن كمالوندى المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية، الذى نفى تصريحات شمخانى حول وقف تفكيك أجهزة الطريد المركزية، معتبرا أن التصريحات فهمت بشكل خاطئ فى وسائل الإعلام.

كما نقلت الصحيفة عن حميد بعيدى نجاد، عضو فريق التفاوض النووى، الذى صرح بأن موضوع تفكيك أجهزة الطرد المركزى الذى طرح فى وسائل الاعلام ليس دقيقا، ونستعد لتطبيق الإتفاق النووى.


اليوم السابع -11 -2015

طهران: الانتفاضة الفلسطينية الثالثة جادة


وصف مساعد وزير الخارجية في الشئون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان الانتفاضة الفلسطينية الثالثة بأنها انتفاضة جادة محذرا الصهاينة من أيام صعبة وسيئة ما لم يغيروا سلوكهم.

وأشاد أمير عبد اللهيان عقب لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه فى مؤتمر صحفى فى العاصمة بيروت، أشاد بكفاح سوريا شعبا وحكومة وقيادة وجيشا فى مواجهة الإرهاب، مؤكدا أن طهران ستواصل دعمها لسوريا وترى فى نفس الوقت أن الحل الأنجح للأزمة السورية هو الخيار السياسى.

كما نوه مساعد وزير الخارجية إلى أن الأزمة اليمنية لن تحل عسكريا وأن الحل فيها أيضا سياسى، مضيفا أن هذا الخيار مبنى على الحوار بين كافة الأطراف اليمنية.


موضوعات متعلقة..



التوك شو: يوسف الحسينى للحكومة:"اللى مش هيمشى صح ورجله فوق رقبته.. هنحاسبه ونمشيه".. وزير النقل: التعاقد على 300 عربة درجة ثالثة مكيفة لخدمة المواطن.. محافظ الشرقية يطالب بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

الصحف المصرية: إنقاذ الجنيه بـ«20 قرشا».. السيسى يفاجئ شرم الشيخ.. منير: حفلى بشرم الشيخ لحماية كرامة مصر.. "التضامن" تبدأ صرف تعويضات للمتضررين من الأمطار بقرية الجزائر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة