الصحافة الإسبانية: التقاط السياح "سيلفى" مع السيسى بشرم الشيخ يدل على حبهم له.. والمحكمة الدستورية الإسبانية تعلق استقلال كتالونيا.. واعتقال اثنين من أقارب سيدة فنزويلا الأولى يشوه صورة الرئيس

الخميس، 12 نوفمبر 2015 12:51 م
الصحافة الإسبانية: التقاط السياح "سيلفى" مع السيسى بشرم الشيخ يدل على حبهم له.. والمحكمة الدستورية الإسبانية تعلق استقلال كتالونيا.. واعتقال اثنين من أقارب سيدة فنزويلا الأولى يشوه صورة الرئيس الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموندو:التقاط السياح "سيلفى" مع السيسى بشرم الشيخ يدل على عدم رغبتهم فى ترك مصر


اليوم السابع -11 -2015
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن السياح فى مصر لا يرغبون فى مغادرة البلد رغم تحذيرات حكوماتهم بعد حادث الطائرة الروسية فى سيناء، وهذا يعكس مدى حبهم للبلد العربى.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى قام بجولة فى مطار شرم الشيخ، رحب به العديد من السياح المتواجدين فى المطار، وقاموا بالتقاط صور "سيلفى" معه، وأكد لهم أن مصر آمنة ومستقرة وستظل دائما مرحبة بزائريها.

وقال رئيس مؤسسة تنتمى إلى سلسلة ناجحة من الفنادق الفرنسية فى شرم الشيخ "الروس سيعودون مرة أخرى فهم لا يستطيعون الاستغناء عن الشمس، كما أنهم اعتادوا على الحوادث الجوية".

وقالت الصحيفة، إن شرم الشيخ كانت تعرضت من قبل لحوادث أثرت على السياحة من أهمها هجمات القروش فى البحر ولكن هذا لم يمنع السياح من المجىء إليها مجددا، والإرهاب أصبح يحدث فى أى مكان فى العالم فيوجد إرهاب فى لندن ونيويورك ومدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك ما يقرب من 10 ملايين زاروا مصر فى عام 2014 أى أعلى من العام الماضى، وعدم وجود سياح فى سيناء وشرم الشيخ يوجد بشكل مؤقت، والسياح عائدون.


الباييس:الدستورية الإسبانية تعلق استقلال كتالونيا.. والانفصاليون مصممون على الاستمرار


اليوم السابع -11 -2015
قالت صحيفة الباييس الإسبانية إن المحكمة الدستورية الإسبانية علقت محاولة انفصال كتالونيا بالموافقة بعد تقديم الحكومة الإسبانية طعنًا، مشيرة إلى أن هذا القرار سيعمق الخلاف حول الانفصال المحتمل.

وحذرت المحكمة الدستورية كتالونيا من الاستمرار بقرار الاستقرار وعدم الالتزام بقرار المحكمة من تعليق الانفصال عن إسبانيا، وقالت إذا حدث خرق لقرار التعليق سيكون هذا "عصيانا"، وفى الوقت نفسه قال أوريول خونكويراس أحد قادة الأحزاب المؤيدة لانفصال كتالونيا فى حسابه بموقع تويتر "إرادة الشعب الكتالونى لا يمكن وقفها، ونحن ملتزمون بمواصلة التفويض الديمقراطى الممنوح لنا".

وأوضحت الصحيفة أن قادة كتالونيا قرروا تجاهل قرارات المحكمة الدستورية وأصبح غير واضح الخطوة التالية فى المواجهة مع حكومة مدريد، فى ظل شعور الانفصاليون بالقوة فى كتالونيا بعدما تفوقت أحزاب مؤيدة لمطلب الانفصال فى انتخابات برلمان الإقليم فى 27 سبتمبر الماضى.

وكان برلمان إقليم كتالونيا أقر قانونا فى وقت سابق يدعو إلى الانفصال عن إسبانيا ويحدد خطة لإنشاء جمهورية كتالونية خلال 18 شهرا بالبدء فى تشكيل مؤسسات رسمية فى الإقليم الصناعى الذى يساهم بنحو خمس دخل الناتج الاقتصادى لإسبانيا، وتصاعد الخلاف بشأن كتالونيا بشكل مثير قبل أسابيع من انتخابات عامة فى ديسمبر المقبل وهيمن على الحملات السياسية حيث دعت أحزاب بينها الحزب الشعبى الذى ينتمى إليه رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى لوحدة إسبانيا وأدى لتراجع المناقشات بشأن الاقتصاد لمرتبة ثانية رغم نسبة البطالة التى وصلت إلى 20%.


إيه بى سى:اعتقال اثنين من أقارب سيدة فنزويلا الأولى يشوه صورة الرئيس قبل الانتخابات


اليوم السابع -11 -2015
سلطت صحيفة إيه بى سى الإسبانية الضوء على اعتقال اثنين من أقارب السيدة الأولى فى فنزويلا بسبب اتهامهما بتهريب المخدرات، وتم نقلهما إلى نيويورك.

وأشارت الصحيفة إلى أن اعتقال كل من فرانكى فرانشيسكو فلوريس دى فريتاس، وإيفرن أنطونيو كامبو فلوريس، يلحق ضررا بصورة رئيس فنزويلا، فى الوقت الذى تتجه بلاده إلى انتخابات تشريعية.

وأوضحت الصحيفة أن المعتقلين أوقفا فى هايتى بعد اتصالهما بعميل سرى أمريكى بشأن بيع 800 كيلوجرام من الكوكايين عبر هندوراس.

وأشارت إلى أن زوجة الرئييس الفنزويلى نيكولاس مادورو تحظى بنفوذ قوى فى ظل حكومة زوجها، كما عملت فى الفريق القانونى للزعيم الراحل هوجو تشافيز.


موضوعات متعلقة..



التوك شو: يوسف الحسينى للحكومة:"اللى مش هيمشى صح ورجله فوق رقبته.. هنحاسبه ونمشيه".. وزير النقل: التعاقد على 300 عربة درجة ثالثة مكيفة لخدمة المواطن.. محافظ الشرقية يطالب بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية

الصحف المصرية: إنقاذ الجنيه بـ«20 قرشا».. السيسى يفاجئ شرم الشيخ.. منير: حفلى بشرم الشيخ لحماية كرامة مصر.. "التضامن" تبدأ صرف تعويضات للمتضررين من الأمطار بقرية الجزائر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة