فوكس نيوز: تجريف الجليد يسبب مشاكل القلب وارتفاع الكولسترول فى الدم

الأربعاء، 28 يناير 2015 10:10 ص
فوكس نيوز: تجريف الجليد يسبب مشاكل القلب وارتفاع الكولسترول فى الدم جليد - أرشيفية
كتب عبدالعظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعيش بعيدا عن الجليد، لكن ليس من المستبعد أن يتغير الطقس لدينا إلى طقس جليدى بسبب التغيرات العالمية فى المناخ، أو أن تسافر للمعيشة فى مكان ملىء بالجليد، وتضطر يوميا إلى تجريف الجليد أمام منزلك ومن على سيارتك حتى تحيا بصورة طبيعية.

لكن وفقا لموقع فوكس نيوز فإن دراسة أمريكية جديدة تحذر من تجريف الجليد وأنه يضر القلب وقد يتسبب فى إصابتك بنوبة قلبية، ويشدد الخبراء على ضرورة إبعاد الأفراد المعرضين إلى أمراض القلب عن هذه المهام.

يقول بروفيسور مارك جلينوف استشارى أمراض القلب فى كليفلاند كلينيك أن تجريف الجليد عبارة عن مجهود كبير، بالإضافة إلى البرودة الشديدة والتى يمكن أن تسبب زيادة ضغط الدم فى الشرايين التاجية وبالتالى حدوث أزمات خاصة فى الأفراد الذين لديهم عوامل أخرى مساعدة على حدوث النوبة، كارتفاع الكولسترول فى الدم، وتصلب الشرايين الطرفية وكبر السن.

وتشمل أعراض النوبة القلبية المعاناة من ضيق التنفس، وشعور بعدم الراحة فى الذراع الأيسر أو ألم فى الصدر، ويجب على من يشعر بهذه الأعضاء أن يذهب للطبيب فورا، وأن يوقف العمل الشاق سواء تجريف الجليد أو غيره كما يقول جلينوف.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالى: health@youm7.com


موضوعات متعلقة:


المرأة أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية.. نمط الحياة الصحى بالرياضة والإقلال من مشاهدة التليفزيون وعدم الإكثار من اللحوم الحمراء والتوقف عن التدخين والحفاظ على الرشاقة تقلل الخطر

دراسة أمريكية: الاكتئاب يزيد من نسب الإصابة بالنوبات القلبية












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة