دراسة أمريكية: الاكتئاب يزيد من نسب الإصابة بالنوبات القلبية

الجمعة، 16 يناير 2015 06:15 م
دراسة أمريكية: الاكتئاب يزيد من نسب الإصابة بالنوبات القلبية اكتئاب – أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطلاع جديد نُشر مؤخراً بالموقع الطبى الأمريكى “Newsmax Health”، أثبت أن عدد كبير من الأمريكيين الذين يعانون من النوبات القلبية مصابون بالاكتئاب، وذلك بنسبة 30.1% مقابل 15% للأشخاص الطبيعية.

وبالإضافة إلى ذلك، أوضع الباحثون أن 16.5% من الناجين من النوبات القلبية يعالجون حاليًا من الاكتئاب، بالمقارنة مع الأشخاص الذين لم يصابوا بنوبة قلبية من قبل.

وتستمد هذه الأرقام من لقاءات مع 164102 من الأمريكيين الذين شاركوا فى مؤشر "جالوب"، ومن هذا المجموع، كان 6236 شخصًا قد عانوا بالفعل من نوبة قلبية واحدة على الأقل.

وأشار الباحثون، إلى أن استطلاع جالوب ليس هو التقرير الأول لربط النوبات القلبية بالاكتئاب، حيث إنه فى العام الماضى، وجدت دراسة أجريت فى جامعة إيمورى، ونشرت فى مجلة جمعية القلب الأمريكية، أن النساء الذين يبلغون من العمر 55 والأصغر سنًا كانت لديهن ضعف احتمالات الإصابة بأزمة قلبية أو انسداد بالشرايين لو كن يعانين من الاكتئاب.

وقد وجدت دراسة فى المركز الطبى بجامعة لويولا، أن الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب الشديد لديهم مستويات أعلى بكثير من العلامات البيولوجية للالتهابات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية من الإصحاء.

وأضاف الباحث الدكتور أنجيلوس هلاريس، أن من 40 إلى 60% من مرضى القلب مصابون بالاكتئاب، و30 إلى 50% من مرضى الاكتئاب معرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما ربط الباحثون أيضًا الاكتئاب مع الوفاة.

ويتشرف "اليوم السابع" بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى: Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة