المرأة أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية.. نمط الحياة الصحى بالرياضة والإقلال من مشاهدة التليفزيون وعدم الإكثار من اللحوم الحمراء والتوقف عن التدخين والحفاظ على الرشاقة تقلل الخطر

الخميس، 15 يناير 2015 05:12 م
المرأة أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية.. نمط الحياة الصحى بالرياضة والإقلال من مشاهدة التليفزيون وعدم الإكثار من اللحوم الحمراء والتوقف عن التدخين والحفاظ على الرشاقة تقلل الخطر صورة أرشيفية
كتب عبد العظيم الخضراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد النساء الأكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية من الرجال، وهو الأمر الذى حير الباحثون والعلماء، لكن دراسة كبيرة وجديدة من نوعها قادها الباحثون الأمريكيون تكشف أن أكثر من ثلاثة أرباع النوبات القلبية يمكن منعها خاصة فى النساء أن عدلن من نمط حياتهم إلى نمط حياة صحى، وفقا لموقع "ليف ساينس" الأمريكى تتبغت الدراسة ما يقرب من 70 ألف إمرأة على مدى عقدين من الزمان، ووثقوا أمراض القلب وحالات الوفاة التى حدثت خلال فترة الدراسة وأعطت نصائح شملت 6 جوانب منها التدخين والكحوليات ومؤشر كتلة الجسم والنشاط البدنى وعادات مشاهدة التلفاز ونوعية النظام الغذائى.

كانت متوسط الأعمار فى الدراسة ما يقرب من 37 سنة، ومتوسط أعمار الإصابة بلغت 50 سنة، وكانت العادات التى أوصت بها الدراسة بأنها صحية، هى ممارسة الرياضة لمدة 2.5 ساعة أسبوعيا على الأقل ومشاهدة التلفاز لأقل من 7 ساعات أسبوعيا، واتباع نظام غذائى غنى بالحبوب الكاملة والخضراوات ومنخفض فى اللحوم الحمراء والحبوب المكررة والسكريات، بالإضافة إلى عدم التدخين والحفاظ على معدل كتلة الجسم فيما بين (18.5 – 24.9) كجم/ متر مربع.

جاءت النتائج أيضا بأن النساء التى اتبعت الممارسات الصحية السابقة أقل عرضة بنسبة 92% فى الإصابة بالنوبات القلبية، وقل لديهم خطر عوامل أمراض القلب كالسكرى من النوع الثانى وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليستيرول فى الدم.

وكشفت الدراسة أن ما لا يدرك كله لا يترك كله فأيضا النساء التى اتبعن 4 جوانب فقط منها هذه الـ6 قد انخفضت لديها لديها نسبة الإصابة كثيرا جدا أيضا.

يتشرف "اليوم السابع" باستقبال استشاراتكم الطبية على البريد الإلكترونى التالىhealth@youm7.com

الموضوعات المتعلقة:
أخصائى أمراض قلب يوضح أعراض وأسباب الحمى الروماتزمية

"ديلى ميل": اللوز يحميك من أمراض القلب وظهور الكرش








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة