"الإخوان" تزعم اعتراف البرلمان الأوروبى بمجلسهم البرلمانى.. جمال حشمت: عقدنا لقاءات رسمية فى إسطنبول.. وقانونيون يؤكدون: لا قيمة له وغير قانونى.. الإسلامبولى: لا يستطيع إبرام اتفاقيات مع الدول الأخرى

الأحد، 28 ديسمبر 2014 05:07 م
"الإخوان" تزعم اعتراف البرلمان الأوروبى بمجلسهم البرلمانى.. جمال حشمت: عقدنا لقاءات رسمية فى إسطنبول.. وقانونيون يؤكدون: لا قيمة له وغير قانونى.. الإسلامبولى: لا يستطيع إبرام اتفاقيات مع الدول الأخرى الدكتور جمال حشمت
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر داخل تحالف دعم الإخوان أن عدد من أعضاء برلمان الذى أعلنت الإخوان أنه سيستأنف جلساته من تركيا بدأ يتواصل مع عدد من مسئولى الاتحاد الأوروبى وبعض برلمانات دول أوروبية لإقناعهم بالاعتراف ببرلمان الجماعة، مشيرة إلى أن الإخوان تسعى من خلال هذا البرلمان لعمل اتفاقيات بينها وبين برلمانات بعض الدول الأخرى.

إلى ذلك زعم الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، فى تصريحات صحفية أن البرلمان الدولى لازال معترفا بالبرلمان الشرعى المنتخب بمصر، كاشفا عن لقاءات رسمية للبرلمان المصرى فى اسطنبول مع عدد من برلمانيات الدول الأخرى، زاعما أن بعضا لدول اعترفت ببرلمانهم.

من جانبه قال فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، إن زعم الإخوان أن برلمانهم فى تركيا يتواصل مع برلمانات دول العالم الأخرى هو كلام لا أساس له من الصحة لأن العالم اعترف بخارطة الطريق وبالرئيس عبد الفتاح السيسى، موضحا أن الجماعة تزعم ذلك كى تحدث فزاعة وتثبت لأنصارها بأنها ما زالت قوية.

وأضاف الدواليبى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن برلمان الإخوان الذى اعلنت استئناف نشاطه من ما يقرب من أسبوع لا قيمة له، ولن يستطيع أن يحضر جلسة لأى برلمان آخر فى العالم كما تزعم الجماعة، موضحا أنها مجرد محاولات للجماعة من الجماعة لعرقلة الخطوة الثالثة من خارطة الطريق وهى الانتخابات البرلمانية.

وفى السياق ذاته قال عصام الإسلامبولى، الفقيه القانونى، إن برلمان الإخوان فى تركيا يعد برلمانا غير قانونى أو دستورى، ولا يتعدى سوى تكتل سياسى لا قيمة له، ولا يمكن أن تعترف به أى دولة من دول العالم.

وأضاف الإسلامبولى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هذا البرلمان لا يستطيع أن يقوم بعمل اتفاقيات أو يحضر جلسات لبرلمانات دول أخرى وهو ما يؤكد أن الجماعة تحاول أن تكذب على أنصارها بأن البرلمان حقيقى لكن لا يمكن أن يكون هناك برلمان يعقد خارج أرض الوطن.

وأشار الفقيه القانونى إلى أن هذا البرلمان لا يستطيع أن يعقد اتفاقيات وهو يسعى فقط للضغط على الدولة من الخارج ولكن لن يستطيع فعل شىء.

فيما قال طارق أبو السعد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن مزاعم الإخوان بأن برلمانهم فى تركيا بدأ يتواصل مع برلمانات فى عدد من دول العالم هو مجرد فكاهة لا حقيقة لها، مشيرا إلى أن تواصل الإخوان مع عدد من المسئولين بدول أوروبا نتيجة لدعم مخابرات بعض تلك الدول لهم للإضرار بمصر.


وأضاف أبو السعد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عدد اعضاء برلمان الإخوان لا يتجاوزون الثلاثين ولا يوجد برلمان فى العالم عدد أعضائه 30 فقط، وهو ما يؤكد أن برلمانهم مجرد وسيلة ضغط على البلاد، موضحا أن كل الاتفاقيات التى تتحدث عنها قيادات الجماعة بأنها ابرمتها مع بعض دول العالم ليست حقيقية.









موضوعات متعلقة

مؤسس الجماعة الإسلامية: تواصل برلمان الإخوان مع دول العالم مزاعم كاذبة

الصنداى تليجراف: سقوط الإخوان فى مصر حقق بعض الاستقرار والأمن للبلاد

الإخوان تُذكر أعضاءها بذكرى "فض رابعة" قبل أيام من الكريسماس.. مصادر: الجماعة ستستعيد مشاهد قديمة من أحداث الفض لتحفيز أنصارها على النزول.. ومختار نوح: محاولة لإظهار تواجدها قبل ذكرى ثورة يناير










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

النمسوى

الخرفان بدأت مرحله النطح,, واصيبت بمرض جنون الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

النمسوى

الخرفان بدأت مرحله النطح,, واصيبت بمرض جنون الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الخرفان بدأت مرحله النطح,, واصيبت بمرض جنون الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

الخرفان بدأت مرحله النطح,, واصيبت بمرض جنون الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

توفيق الدقن

البرطمان الاخواني

صلاة النبي احسن ههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال القدس المحتله

اوروبا اعترفت بحماس وبالاخوان لانهم على حق

عدد الردود 0

بواسطة:

hazem

آخر تخاريف الخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود العربي

بدون عنوان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

توقفوا عن نشر تخاريف الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

خلينا نضحك

خلينا نضحك عليهم شوية مهما مسخرة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة