الإخوان تُذكر أعضاءها بذكرى "فض رابعة" قبل أيام من الكريسماس.. مصادر: الجماعة ستستعيد مشاهد قديمة من أحداث الفض لتحفيز أنصارها على النزول.. ومختار نوح: محاولة لإظهار تواجدها قبل ذكرى ثورة يناير

الأحد، 28 ديسمبر 2014 12:59 ص
الإخوان تُذكر أعضاءها بذكرى "فض رابعة" قبل أيام من الكريسماس.. مصادر: الجماعة ستستعيد مشاهد قديمة من أحداث الفض لتحفيز أنصارها على النزول.. ومختار نوح: محاولة لإظهار تواجدها قبل ذكرى ثورة يناير مظاهرة إخوانية
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر تحالف جماعة الإخوان بيانًا بشأن مرور 500 يوم على ذكرى فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وذلك قبل أيام قليلة من الكريسماس ، وكذلك مع اقتراب ذكرى ثورة 25 يناير المقبل، وهاجم الجيش والشرطة، مؤكدا أنهم لن ينسوا يوم فض الاعتصامين، الذى تم فى 14 أغسطس من العام الماضى.

وقالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن هذا البيان محاولة من الجماعة من أجل تحفيز أنصارها، تزامنًا مع ضعف المظاهرات فى الفترة الأخيرة، موضحة أن الجماعة وضعت خطة تتضمن التذكير ببعض المشاهد القديمة من أحداث الحرس الجمهورى والمنصة ورابعة العدوية، لجعل أعضاء الجماعة يشاركون فى المظاهرات خلال الأيام المقبلة مع اقتراب ذكرى يناير.

من جانبه قال مختار نوح، القيادى الإخوانى المنشق، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن بيان تحالف دعم الجماعة الذى يذكر أنصاره بمرور 500 يوم على ذكرى فض رابعة والنهضة، والذى يأتى قبل أيام من نهاية عام 2014 هو محاولة من الجماعة للظهور من جديد بمناسبات غير موجودة.

وأضاف القيادى الإخوانى المنشق، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجماعة لديها حالة إفلاس شديدة، مما يجعلها تختلق مناسبات من جراء نفسها بعد أن شعرت بأنه لا يوجد مظاهرات لها، وأنصارها لم يعدوا يستجيبون لفعالياتها.

وأشار عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن ضعف مظاهرات الإخوان لم يكن خيار للجماعة، بل إن أنصارها يقلون يومًا بعد يوم، مما يجعل تلك المظاهرات تضعف كل ما مر بها الزمن، موضحًا أن الجماعة تسعى من خلال التذكير بذكرى فض رابعة والنهضة، أن تجعل أنصارها يعودون من جديد إلى الميادين قبل ذكرى ثورة يناير.

وفى السياق ذاته، قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان تريد استثارة الجماعات الجهادية من خلال تذكيرهم بذكرى فض رابعة العدوية والنهضة قبل أيام من الكريسماس وذكرى ثورة 25 يناير المقبل.

وأضاف "الزعفرانى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن خطة الجماعة خلال الأيام المقبلة هو استثمار عاطفة أنصارهم بعد حالة الركود التى ظهرت فى المظاهرات خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن الجماعة تركز على مناسبتى الكريسماس وذكرى 25 يناير، والذى بدأت بتقديم بعض الاعتذارات من قياداتها لاستقطاب شباب الثورة إليهم فى 25 يناير.

بينما قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن الجماعة تسعى لإعطاء رسائل مفادها أنهم لا يزالون فى المشهد، وفى موضع القوة الذى يجعل الأطراف الأخرى تعرض عليهم مبادرات صلح.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان تسعى لإظهار نفسها أمام قواعدها، أنها لا تزال فى موضع قوة، وأنه مرغوبة ومستهدفة بمبادرات مصالحة من الأطراف الأخرى للتقليل من أثر خسائرهم، وأن ما حدث من فشل وضربات سياسية قوية لم يضعفهم، لذلك تسعى لإطلاق شائعات حول وجود مبادرات ثم تخرج لتنفيها.



موضوعات متعلقة:


تحالف الإخوان يصدر بيانا بذكرى مرور 500 يوم على فض رابعة يهاجم الجيش والشرطة


الإخوان"ميكس"كل شئ والعكس..تطلق الشائعات وتنفيها..أنصار الجماعة يزعمون وجود مبادرة جديدة ومجلسها بتركيا ينفى..جمال حشمت:لن نشارك فى شىء متعلق بخارطة الطريق..ومحمد العرابى:يطلقون أكاذيب يتمنون تحقيقها












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عميشه ميت حمل

الجماعه ماتت اكلينيكياً.....

عدد الردود 0

بواسطة:

صعيدي

زومبي

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

هذه سمه الجماعات المتشرزمة او الشاذه مثل

عدد الردود 0

بواسطة:

ashraf hassan

مش ممكن الهبل ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة