موجز الصحافة العالمية:غلق"الجزيرة مباشر مصر"ضربة لما تبقى من "الإخوان"

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014 04:00 م
موجز الصحافة العالمية:غلق"الجزيرة مباشر مصر"ضربة لما تبقى من "الإخوان" الرئيس عبد الفتاح السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحافة العالمية الصادرة اليوم الثلاثاء، العديد من الموضوعات المتنوعة وكان من بينها قرار غلق قناة "الجزيرة مباشر مصر" والذى اعتبرته الصحف الأمريكية ضربة لما تبقى من "الإخوان"، كما تناولت استقالة "سلوان" المسئول عن ملف إغلاق معتقل جوانتانامو.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن قطر علقت عمل قناة الجزيرة مباشر مصر، المعروفة بهجومها على الحكومة المصرية، رضوخا لضغوط جيرانها فى الخليج. واعتبرت الصحيفة الأمريكية، أن تعليق الجزيرة مباشر بمثابة أكبر تنازل من الدوحة بعد 18 شهرا من الضغوط الخليجية فضلا عن المصرية لوقف دعم قطر للإخوان المسلمين، وأضافت أن القرار يعد انتصارا كبيرا للرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قاد عملية عزل مرسى العام الماضى، فى أعقاب احتجاجات قوية ضده.

وفى سياق آخر، قال موقع "دايلى بيست" إن سيدات الأعمال فى تركيا تحاربن القيود التى يفرضها الرئيس رجب طيب أردوغان، مشيرا إلى أن قرار أردوغان الأسبوع الماضى باعتقال رئيس تحرير صحيفة معارضة كان الشرخ الأحدث فى صورة تركيا كبلد معتدل على النمط الغربى، لكنها لم تكن الإشارة الوحيدة على تآكل الحقوق فى البلاد.

وكشفت دراسة علمية حديثة أن تصفح الأيباد والهواتف الذكية واستخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم يمكن أن يؤدى إلى تشويش فى أنماط النوم بشكل أكثر عمقا مما نعتقد، بل إنه يؤثر على صحة الإنسان على المدى البعيد.

وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن مارى تشانج، الأستاذ بجامعة بنسلفانيا، والمؤلف المشارك فى الدراسة التى أجريت فى مستشفى بريجهام ومستشفى النساء ببوسطن، إلا أن استخدام تلك الأجهزة ربما يكون له تأثير أكبر مما كنا نعتقد.

بينما كشفت مجلة فورين بوليسى عن استقالة كليف سلوان، المبعوث الخاص للخارجية الأمريكية المعنى بإغلاق سجن جوانتانامو، مشيرة إلى أن رحيله يأتى بعد 18 شهرا من تعيينه خصيصا لإغلاق السجن المثير للجدل وسط سلسلة طويلة من التأجيلات والبدايات الخاطئة.

وإليكم أبرز عناوين ما تناولته الصحافة العالمية اليوم..
نيويورك تايمز: غلق "الجزيرة مباشر مصر" رضوخ قطرى للضغوط الخليجية والمصرية.. الصحيفة الأمريكية: القرار يعد انتصارا كبيرا للرئيس السيسى.. واعتراف من الدوحة بحكم الرئيس الذى طالما شككت فى شرعيته



فورين بوليسى:استقالة "سلوان" المسئول عن إغلاق جونتانامو..خلاف بين البيت الأبيض والبنتاجون بشأن نقل السجناء..مسئول:تحرك وزير الدفاع السابق ببطء لنقل سجناء أغضب الخارجية.. والسجن أحد أسباب الإطاحة بهاجل



دايلى بيست: سيدات الأعمال فى تركيا تحاربن قيود أردوغان



دراسة: استخدام الآيباد ليلا يحدث اضطرابات فى النوم ويؤثر على الصحة



الجارديان: السبسى سياسى مخضرم ينجح فى الوصول إلى الرئاسة التونسية



الصحف الأمريكية: غلق "الجزيرة مباشر مصر" ضربة لما تبقى من جماعة الإخوان.. استقالة "سلوان" المسئول عن ملف إغلاق جوانتانامو.. دراسة علمية: استخدام الآيباد ليلا يحدث اضطرابات فى النوم ويؤثر على الصحة



الصحف البريطانية: "ألستوم" تدفع غرامة 722 مليون دولار بعد تورطها فى تقديم رشاوى لمسئولين بمصر والسعودية.. السبسى سياسى مخضرم ينجح فى الوصول للرئاسة التونسية





موضوعات متعلقة

أخبار مصر.. موجز أنباء " اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة