البيت الأبيض: لا نخطط لخفض ضريبى جديد

الأحد، 28 أكتوبر 2012 11:34 ص
البيت الأبيض: لا نخطط لخفض ضريبى جديد الرئيس الأمريكى باراك أوباما
على متن طائرة الرئيس الأمريكى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال متحدث باسم الرئيس الأمريكى باراك أوباما إن الرئيس سيواصل جهوده لخفض الضرائب على الطبقة المتوسطة، فى إطار برنامجه الاقتصادى لكن البيت الأبيض لا يدرس أى خطط جديدة محددة لخفض الضرائب حاليا.

وقال جوش إرنست المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين أمس السبت، "يرى الرئيس أن خفض الضرائب على الطبقة المتوسطة جزء مهم من برنامجه الاقتصادى فى المرحلة المقبلة. سيواصل السعى لذلك."ونفى ما جاء فى تقرير لصحيفة واشنطن بوست من أن إدارة أوباما تدرس إجراء خفض ضريبى يزيد صافى مرتبات العاملين كبديل للخفض الضريبى على الرواتب والذى من المقرر أن ينتهى بحلول نهاية العام.

وقالت الصحيفة إن مسئولى الإدارة يعتقدون أن الاقتصاد قد يحتاج لمزيد من الحوافز على الرغم من علامات التحسن ويدرسون خفضا ضريبيا جديد يمكن أن يضيف مئات الدولارات للراتب السنوى للموظف. وقال إرنست إن التقرير غير صحيح. وتابع "لا تفكر الإدارة حاليا فى إجراء خفض ضريبى كما ذكرت واشنطن بوست".

وأبلغ مسئول بالبيت الأبيض رويترز مساء الجمعة، أن مجلس النواب يحتاج أولا لأن يتبع خطى مجلس الشيوخ ويجدد الخفض الضريبى على الرواتب الذى بدأ تطبيقه فى 2011 بناء على طلب أوباما لتوفير حماية اقتصادية.

ويتساءل منتقدون عن جدوى الاعتماد على إجراء يقلل أموال نظام التأمين الاجتماعى للمتقاعدين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة