سوق الأخشاب تشهد أكبر حالة ركود

الثلاثاء، 10 مارس 2009 11:08 ص
سوق الأخشاب تشهد أكبر حالة ركود سوق الموسكى للأخشاب
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت سوق الأخشاب حالة من الركود نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة، التى تمر بها أغلب الأسواق فى ظل تفاقم آثار الأزمة المالية العالمية، التى أطاحت بأغلب الاقتصاديات، حيث أكد عدد من المستهلكين انخفاض أسعار الأخشاب بنسبة تصل إلى 20%، إلا أن الانخفاض الحالى لتلك الأسعار لم تشهده السوق المصرى من قبل.

وأكد محسن التاجورى رئيس شعبة الأخشاب، أن أسواق الأخشاب تشهد حالة من الركود، لافتاً إلى انخفاض أغلب أسعار الأصناف، حيث يباع الخشب البياض بسعر يتراوح بين 900 و1000 جنيه للمتر المكعب مقابل 1200 نهاية العام الماضى، وقال التاجورى إن أسعار الأخشاب انخفضت عالمياً، وبالتالى فى الأسواق المحلية، لافتاً إلى أن حركة الركود الحالية نتيجة ضعف الطلب وانتظار المستهلكين لتخفيضات جديدة.

وكشفت جولة لليوم السابع داخل سوق الموسكى للأخشاب انخفاض سعر الخشب الزان 3000 جنيه مقابل 4000 جنيه العام الماضى، وتتراوح أسعار الخشب الأرو بين 2000 و6000 جنيه للمتر حسب نوعه وجودته، ويباع المتر من الخشب الموسكى الأكثر استخداماً فى مصر بسعر يتراوح بين 1200 و1400 جنيه مقابل 1700 جنيه.

فى حين أكد عطية أبو سعدة، نجار، أنه لم يشعر بانخفاض أسعار الأخشاب رغم الإعلان فى وسائل الإعلام عن وجود انخفاض فى أسعارها، لافتاً إلى استمرار ارتفاع أسعار الموبيليا والأخشاب اللازمة لأعمال النجارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة