صحيفة الجارديان: كتائب القذافى تدك مدينة مصراتة

الإثنين، 25 أبريل 2011 12:05 ص
صحيفة الجارديان: كتائب القذافى تدك مدينة مصراتة معمر القذافى
لندن (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية فى تقرير لها اليوم، إن الكتائب الموالية للعقيد معمر القذافى تدك مدينة مصراتة الواقعة غربى ليبيا دكا، وذلك على الرغم من ادعاءات رددها نظام القذافى بأنه سوف يمنح مهلة لقادة القبائل للتوصل إلى حل سلمى.

وأضافت - الصحيفة فى تقريرها الميدانى - أن مدينة مصراتة ثالث أكبر المدن الليبية - عاشت اليوم ساعات عصيبة تحت وابل من القذائف الصاروخية وقصف الدبابات فى التشكيلات الموالية لنظام القذافى وبصورة تتناقض تماما مع ادعاءات رددها مسئولون فى هذا النظام، بأنه تقرر وقف العمليات العسكرية التى تستهدف هذه المدينة.

ومضت "الجارديان" - فى تقريرها - قائلة إنه حتى قادة المعارضة قد أبدوا قدرا ملحوظا من الدهشة حيال هذا التناقض الصارخ بين أقوال نظام العقيد معمر القذافى وأفعاله، فيما رأى بعض هؤلاء القادة المعارضين أن الهجمات المكثفة اليوم تعكس رغبة جارفة لدى نظام القذافى لاستعادة هذه المدينة الواقعة فى الغرب الليبى.

ونقلت "الجارديان" عن بعض المعارضين الليبيين قولهم إن نظام القذافى يسعى أيضا لتوريط القبائل فى صدام دموى مع الثوار حتى تتحقق أمنيته فى تصوير ما يحدث داخل البلاد كحرب أهلية.

وهددت الحكومة الليبية بتسليم القبائل الموالية للعقيد معمر القذافى فى مدينة مصراتة المحاصرة مهمة التصدى لقوات المعارضة المسلحة..وبينما تتواصل عمليات الكر والفر بين الثوار فى ليبيا وكتائب معمر القذافى..أعرب كثير من الثوار المحاصرين داخل مدينة مصراتة منذ نحو شهرين عن كثير من الإحباط ونفاد الصبر وخاصة مع ما يسمونه تقاعس حلف الأطلنطى الناتو عن حماية ثالث أكبر المدن الليبية من العدوان المستمر لقوات القذافى.

ومع ذك فقد أكد أحمد الليبى المتحدث باسم المعارضة المسلحة سيطرة الثوار على معظم أرجاء مدينة مصراتة غرب ليبيا، مضيفا - فى تصريح اليوم - أن قوات العقيد معمر القذافى قد انسحبت من بعض الأجزاء من المدينة وتم أسر العديد منها، مشيرا إلى مقتل نحو 100 شخص من كتائب القذافى خلال المعارك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة