قبل انعقادها مباشرة

مستشار بالاستئناف: الجمعية العمومية للقضاة مهددة بالبطلان

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 06:56 م
مستشار بالاستئناف: الجمعية العمومية للقضاة مهددة بالبطلان المستشار أحمد الزند
كتبت سهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار هشام رءوف، رئيس بمحكمة استئناف القاهرة، إن الجمعية العمومية للقضاة التى ستنعقد خلال الدقائق القليلة القادمة، مهددة بالبطلان لمخالفتها نص اللائحة المنظمة لعمل النادى، حيث لم يرسل مجلس الإدارة برئاسة المستشار أحمد الزند جدول الأعمال إلى أعضاء الجمعية العمومية، قائلا "حتى الآن نحن لا نعلم ما ستتم مناقشته".

واستند رءوف إلى أن اللائحة المنظمة لعمل النادى تستوجب إرسال جدول الأعمال إلى كل الأعضاء قبل انعقادها بـ 15 يوما على الأقل، فضلا عن عدم إعلان ميزانية النادى قبل مناقشتها وإقرارها فى الجمعية العمومية.

وأشار إلى أن عدم إعلان أعضاء الجمعية العمومية بجدول الأعمال يعد من أهم الأسباب التى استندوا إليها فى الدعويين القضائيتين التى أقاموهما ضد المستشار أحمد الزند لوقف انتخابات التجديد الثلثى للنادى.

وفيما يتعلق بالاقتراح المقدم للجمعية العمومية بشأن تعديل النظام الانتخابى للنادى وفقا لتصريحات المستشار أحمد الزند، وقال رءوف هذا الاقتراح غير مقبول وسنعترض عليه أثناء مناقشته لأنه يعنى أحداث فرقة بين القضاة، لاعتماده على أن تدلى كل فئة من الفئات الثلاث فى النادى وهى المستشارون والقضاة ووكلاء النيابة يدلون بأصواتهم للمرشح الذى يمثلهم فى مجلس الإدارة.

ويتفق معه المستشار هشام جنينة – رئيس بمحكمة استئناف القاهرة وزعيم قائمة مرشحى تيار الاستقلال – قائلا" هذا الاقتراح ليس بجديد حيث عرض أكثر من مرة على الجمعيات العمومية السابقة وتم رفضها بأغلبية القضاة، لأنها تعنى الفصل بين الأعضاء وتخلق نوعا من الفرقة بينهم".

وربط جنينة بين مشاركة جميع رؤساء المحاكم الابتدائية وحضور مستشارى وزارة العدل فى العملية الانتخابية اليوم، ملوحا لوجود اتجاه معين من جانب وزارة العدل لدعم قائمة بعينها على حساب الأخرى، من ناحية أخرى حرص العديد من كبار وشيوخ رجال القضاء فى الإدلاء بصوتهم فى العملية الانتخابية منهم المستشار عادل عبد الحميد – رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق – والمستشار زكريا عبد العزيز – رئيس نادى القضاة السابق – والمستشار عزت عجوة رئيس نادى قضاة الإسكندرية، والمستشار سامح الكاشف – المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة