الرئيس الإيرانى يزور "اسلام آباد" للمشاركة فى اجتماع منظمة "ايكو"

السبت، 25 فبراير 2017 03:55 م
الرئيس الإيرانى يزور "اسلام آباد" للمشاركة فى اجتماع منظمة "ايكو" الرئيس الإيرانى حسن روحانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف العاصمة الباكستانية، اسلام آباد، اعتبارًا من يوم غد الأحد، وحتى الأول من مارس المقبل، اجتماعات كبار الخبراء للدول الأعضاء فى منظمة التعاون الاقليمى "ايكو"، ووزراء الخارجية.

وقال سرتاج عزيز، مستشار رئيس الوزراء الباكستانى، خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده اليوم السبت، فى اسلام اباد، أن أغلب رؤساء الدول الأعضاء فى المنظمة أعلنوا عن استعدادهم للمشاركة فى الاجتماع.

وسيشارك الرئيس الإيرانى "روحانى"، فى اجتماع المنظمة، وهى المشاركة الأولى له فى هذا الاجتماع، وكان قد شارك الرئيس الايرانى السابق فى اجتماع القمة الذى عقد فى 2012.

وتعد زيارة روحانى، إلى "اسلام آباد"، الزيارة الثانية له لباكستان منذ توليه منصب رئيس الجمهورية، كما أن وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، سيشارك فى الاجتماع الوزارى الثانى والعشرين للمنظمة، وسيسلم رئاسة الاجتماع الوزارى الى نظيره الباكستانى.

وذكر سرتاج عزيز، أن الشعار الرئيسى للمؤتمر سيكون توسيع الاتصال بين دول "ايكو" من أجل تقدم وتنمية المنطقة، وأن الاجتماع سيولى اهتماما بالغا بالممر الاقصادى بين باكستان والصين باعتباره نموذجا لتنمية وتوسيع الاتصال بين الدول الأعضاء.

وتضم "ايكو" فى عضويتها كلا من ايران وباكستان وتركيا وافغانستان وتركمانستان وقرغيزيا واوزبكستان وكازاخستان وطاجيكستان واذربيجان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة