روحانى: إيران ألغت قرارات الحظر ونبيع المواد المخصبة لأمريكا وروسيا

السبت، 25 فبراير 2017 12:59 م
روحانى: إيران ألغت قرارات الحظر ونبيع المواد المخصبة لأمريكا وروسيا حسن روحانى رئيس إيران
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم السبت، إن بلاده تبيع المواد المخصبة، وتشترى الكعكة الصفراء، وقد باعت الماء الثقيل إلى الولايات المتحدة، ثم إلى روسيا.

وبحسب ما نقله موقع "روسيا اليوم"، عن وكالة "إرنا" الإيرانية، أشار روحانى، خلال كلمته فى الملتقى العام للأجهزة المعنية بإجراء الانتخابات الإيرانية فى طهران، إلى أن بلاده هى التى ألغت قرارات الحظر ضدها.

وأكد أن الذين أصدروا قرارات الحظر هم بنفسهم أقدموا على إلغائها، موضحًا أن البعض كان يتصور أنه يستطيع إلقاء الاتفاقية فى النار وحرقها.

وشدد الرئيس الإيرانى، على أن السياسة الخارجية لبلاده والجهود التى بذلت باتت تعطى ثمارها، وقد ألغى مجلس الأمن الدولى، قرارات الحظر، فبينما كان العنوان أن إيران تشكل خطرًا على السلام والأمن العالمى، تحولت إلى بلد ينبغى التعاون معه.

وقال إن قائد الثورة الإسلامية فى إيران، على خامنئى، كان مرشدًا فى هذا الطريق كما أن الشعب الإيرانى لعب دورًا فى الساحة، والحكومة كانت خادمًا، بينما الإسرائيليون والمتطرفون فى أمريكا يقولون إن المأخذ الذى يؤخذ على الاتفاق النووى، هو أن إيران خدعت الطرف المقابل، بينما طهران، أعلنت منذ البداية أن الجميع ينبغى أن يكون رابحًا فى هذا الاتفاق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة