صحيفة سعودية: إيران تستعد لهجمات إلكترونية خبيثة ضد المملكة

السبت، 25 فبراير 2017 02:31 م
صحيفة سعودية: إيران تستعد لهجمات إلكترونية خبيثة ضد المملكة هجمات إلكترونية - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وكالة الأمن القومى الأمريكى أنها تتوقع أن تواصل إيران سلسلة هجماتها الإلكترونية ضد السعودية، وتسعى لزيادة فعاليتها، من خلال تكتيكات وتقنيات مختلفة؛ للتحايل على الضحية "شبكة الحواسيب" عقب الهجمات السابقة لفيروس "شمعون 1" و"شمعون 2".

 

ونقلت صحيفة سبق السعودية عن موقع "واشنطن فرى بيكون" الأمريكى، فإن تقريرا من وزارة الداخلية حذر من إمكانية عودة البرمجيات الخبيثة المدمرة لمهاجمة السعودية، ويتوقع أن تكون هذه المرة الشركات الأمريكية العاملة فى السعودية هدف إيران القادم.

 

وأشار إلى أنه يتوقع أن تستهدف الشركات الأمريكية عن طريق برنامج "شمعون" أو ببرمجية خبيثة أخرى تكون مشابهة له، وقد تكون مخصصة للتدمير، وليس لسرقة بيانات أو التجسس.

 

ونقل الموقع عن أحد الخبراء في الأمن الإلكترونى، ويملك معلومات عن الهجمة الأخيرة التى تعرضت لها السعودية (رفض الكشف عن هويته)، أن العملية منسوبة لمجموعتين من القراصنة تنشطان فى إيران، وتدعى "مجموعتى كادال وتشافير" فى دوائر الأمن الإلكترونى، مشيرا إلى أن فيروس "شمعون 2" صمم بهدف إلحاق الضرر بأى منظومة معلوماتية يخترقها، مؤكدا أن الهجوم الأخير لم يكن فعالا مثل الهجمة السابقة التى وقعت فى عام 2012.

 

وأفاد الموقع الأمريكى بأن إيران تسعى بكل الوسائل لمهاجمة السعودية؛ منها الهجمات الإلكترونية، وحربها بالوكالة فى اليمن، حيث تقدم الدعم للمتمردين الحوثيين، وإثارة الفوضى فى منطقة الشرق الأوسط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة