تصاعد أزمة نادى الشاطئ بالإسكندرية بين نقابة الصيادلة والمهندسين ومجلس الدولة.. الجميع يلجأ لـ"محلب" ويتهمون محافظ الإسكندرية السابق والحالى بالتقصير والتجاهل.. والمحكمة الإدارية تقرر إزالة التعديات

الخميس، 28 مايو 2015 08:48 م
تصاعد أزمة نادى الشاطئ بالإسكندرية بين نقابة الصيادلة والمهندسين ومجلس الدولة.. الجميع يلجأ لـ"محلب" ويتهمون محافظ الإسكندرية السابق والحالى بالتقصير والتجاهل.. والمحكمة الإدارية تقرر إزالة التعديات الجزء الخلفى لنادى المهندسين المطل على حاجز الأمواج
الإسكندرية جاكلين منير- أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اشتعل مؤخرًا الصراع على أرض نادى الشاطئ، محل النزاع بين كل من نقابة الصيادلة ونقابة المهندسين، ونادى أعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى محافظة الإسكندرية كممثل للجهاز التنفيذى للدولة.

نقيب الصيادلة يتهم نقابة المهندسين بالتعدى على أرض النقابة والبناء عليها


واتهم الدكتور محمد أنسى، نقيب الصيادلة بالإسكندرية، نقابة المهندسين بالتعدى على أرض نقابة الصيادلة والبناء عليها، مشيرًا إلى أن صراع أرض نادى الشاطئ بدأ فى عام 1989م، ومستمر حتى الآن حتى يتم الحصول على الأرض المستحقة لنقابة صيادلة مصر.

وأضاف أن النزاع وصل للقضاء الذى قرر إزالة التعديات بتاريخ 29 أبريل 2014 ومقرر أن تكون واجهة نادى المهندسين 65 مترًا، إلا أن النادى بنى على المساحة المخصصة لنقابة الصيادلة وهو ما يخالف القوانين، وقضت المحكمة الإدارية بإحالة الدعوى لهيئة مفوضى الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأى القانونى فى القضية.

نقيب الصيادلة: القرار صدر فى عهد المحافظ السابق وتجاهلها الحالى


وأشار نقيب الصيادلة، إلى أنه صدر قرار من حى شرق فى عهد المحافظ السابق طارق المهدى بإزالة التعديات من نادى المهندسين بالإسكندرية، وتم عمل دراسة أمنية وإصدار تقارير أمنية بالموافقة على حملة لإزالة التعديات لنادى شاطئ نقابة المهندسين ولكن لم تنفذ حتى الآن.

نقيب الصيادلة: استغثنا برئيس الجمهورية ورئيس الوزراء دون استجابة


وأكد نقيب الصيادلة أنه كانت هناك محاولات للتفاهم مع نقابة المهندسين ولكنها باءت بالفشل بسبب التحدث عن أرض بديلة وهو ما يخالف القانون بسبب صدور قرار المحكمة الذى أكد بأحقية الأرض لنقابة الصيادلة.

وأضاف أن نقابة الصيادلة أرسلت العديد من الإنذارات والاستغاثات لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية والمنطقة الشمالية العسكرية ولكن دون استجابة.

دعوة جنائية ضد محافظ الإسكندرية بالحبس والعزل عن منصبه للامتناع عن تنفيذ حكم قرار إزالة

وأشار نقيب الصيادلة إلى أن النقابة تقدمت بدعوة جنائية ضد محافظ الإسكندرية بالحبس والعزل عن منصبه للامتناع عن تنفيذ حكم قرار إزالة التعديات والمساحة المخصصة لنقابة المهندسين وسوف يبت فى القضية فى 8 يونيو المقبل.

وأكد نقيب الصيادلة بالإسكندرية أنه لا تنازل عن أرض نادى الشاطئ والمساحة المقررة والتى يوجد عليها الآن المبنى الاجتماعى لنادى المهندسين مطالبًا الرئيس عبد الفتاح السيسى والجهات المعنية فى التدخل لتنفيذ القرار وحكم المحكمة والالتزام بتعليمات القضاء المصرى.

نقابة المهندسين تعلن تمسكها بالأرض


على الجانب الآخر، أعلن مجلس نقابة المهندسين بالإسكندرية تمسكه بأرض النادى وشكل لجنة من 8 مهندسين تحت مسمى "لجنة استعادة أرض الشاطئ".

وتسببت أزمة أرض نادى الشاطئ فى حرج شديد لمجلس نقابة المهندسين الحالى، وسط اتهام أعضاء النقابة فى التفريط فى حق النادى فى الأرض، وكادت أن تطيح تلك الأزمة بمجلس النقابة الحالى فى الجمعية العمومية الأخيرة، بالرغم من التصدى لمحاولات إزالة التعديات، والتصدى لمحاولات بناء إنشاءات جديدة لنادى أعضاء مجلس الدولة، بعد أن هدد المهندسون بالاعتصام إذا اقترب أحد من النادى ونظموا تظاهرة أمام النادى على كورنيش الإسكندرية.

مبادرات لاحتواء الأزمة


وحاولت نقابة المهندسين بالإسكندرية احتواء الأزمة من خلال إطلاق مبادرة تحت عنوان "معا لنبذ الخلافات من أجل بلدنا" وتهدف لإنشاء خليج جديد يستحدث منطقة سياحية وعمرانية تحافظ على البيئة البحرية وتستحدث منطقة بحرية لكل النوادى بالمنطقة لكل النقابات، ولكن المبادرة لم تجد الاستجابة المطلوبة.

من جهة أخرى، تسبب موقف نقابة المهندسين فى التصدى لنادى أعضاء مجلس الدولة فى صدور قرار قضاة مجلس الدولة برفع دعوى تعويض على كل من النقيب العام للمهندسين، ونقيب المهندسين بالإسكندرية، ومدير نادى المهندسين بالإسكندرية، لمطالبتهم بأن يدفعوا لنادى قضاة مجلس الدولة بالإسكندرية تعويضًا قدره 3 ملايين جنيه عن الأضرار التى سببها مدير نادى المهندسين بالإسكندرية بتصرفه المدان جنائيًا والذى حرم القضاة لمدة عام كامل من استغلال الأرض المخصصة لهم بكورنيش المدينة رغم دفع مقابل التخصيص للمحافظة.


 أعمال تطويرية من داخل نادى المهندسين -اليوم السابع -5 -2015
أعمال تطويرية من داخل نادى المهندسين


 نادى المهندسين أثناء العمل على حل النزاع -اليوم السابع -5 -2015
نادى المهندسين أثناء العمل على حل النزاع


الجزء الخلفى لنادى المهندسين المطل على حاجز الأمواج -اليوم السابع -5 -2015
الجزء الخلفى لنادى المهندسين المطل على حاجز الأمواج


الأسلاك الشائكة بين النقابات على أرض الشاطئ -اليوم السابع -5 -2015
الأسلاك الشائكة بين النقابات على أرض الشاطئ


أرض نقابة المهندسين  -اليوم السابع -5 -2015
أرض نقابة المهندسين


 صورة مبنى النقابة  -اليوم السابع -5 -2015
صورة مبنى النقابة


شاطئ نقابة المهندسين -اليوم السابع -5 -2015
شاطئ نقابة المهندسين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة