رجيم صحى مفيد فى 5 خطوات

الخميس، 05 مارس 2015 05:25 م
رجيم صحى مفيد فى 5 خطوات نصائح لرجيم صحى ومفيد
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استهداف الدهون والتخلص من الوزن الزائد هو الغرض الرئيسى من اتباع رجيم صحى، فيما يعتبر حلم كل امرأة تحاول التخلص من بضع كيلو جرامات من وزنها، ولكنه ليس صعب المنال ويمكن أن يتحقق بسهولة إذا ما اقترن النشاط البدنى بشكل يومى ما لا يقل عن 30 دقيقة مع رجيم صحى، حتى يعزز برنامج فقدان الوزن والنظام الغذائى بوتيرة أسرع.

وهناك مجموعة من الخطوات الهامة التى يجب اتباعها لعمل رجيم صحى ومفيد، وتساعد فى فقدان الوزن بشكل أسرع دون التعرض لأى آثار جانبية، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.


تناول الفواكه فور استيقاظك خطوة هامة - 2015-03 - اليوم السابع
تناول الفواكه فور استيقاظك خطوة هامة فى رجيم صحى مفيد

الخطوة الأولى: تناول تفاحة فى غضون 10 دقائق من الاستيقاظ من النوم، حتى يبدأ الجسم فى عملية التمثيل الغذائى، وتمنح الجسم مزيدا من الطاقة ويبدأ فى حرق السعرات الحرارية خطوة هامة فى رجيم صحى ومفيد.


النوم من 7-8 ساعات يوميا لنجاح رجيم صحى - 2015-03 - اليوم السابع
النوم من 7-8 ساعات يوميا لنجاح رجيم صحى



الخطوة الثانية: النوم بالقدر الكافى عند اتباع رجيم صحى يساعد الجسم على الشعور بالشبع، فضلاً عن أنه يقلل من تحفيز هرمونات الجوع بالدماغ على إرسال تنبيهات بالجوع، فضلا عن أن قلة عدد ساعات النوم تزيد من الرغبة والشعور بالجوع وسرعة الإحساس بالشبع مع تناول الطعام.


عدم تناول مأكولات بعد الساعة 7 مساء- 2015-03 - اليوم السابع
عدم تناول مأكولات بعد الساعة 7 مساء ضرورى فى رجيم صحى



الخطوة الثالثة: عدم تناول أى مأكولات بعد الساعة 7 مساء، من الخطوات الهامة فى رجيم صحى لأن أى طعام يدخل إلى الجسم بعد الساعة 7 مساء يبقى فى الجسم حتى الصباح، حيث إن سرعة الأيض أو التمثيل لغذائى تكون فى أدنى مستوياتها بعد الساعة 7 مساء.


تناول وجبات كل 2-3 ساعات هام فى رجيم صحى- 2015-03 - اليوم السابع
تناول وجبات كل 2-3 ساعات هام فى رجيم صحى



الخطوة الرابعة: تناول الوجبات كل 2-3 ساعات هام عند السير على رجيم صحى، حيث من المهم أن يشعر الجسم بأنه يحصل على ما يكفى من التغذية، وتجنب الجوع لفترات طويلة حتى لا يحتفظ الجسمك بالدهون على افتراض أنه سيحتاج لها كمصدر من الطاقة على المدى الطويل.


شرب ما لا يقل عن 4 لترات من الماء- 2015-03 - اليوم السابع
شرب ما لا يقل عن 4 لترات من الماء لفاعلية رجيم صحى



الخطوة الخامسة: شرب ما لا يقل عن 4 لترات من الماء لفاعلية رجيم صحى، ويعتبر الماء المشروب السحرى لفقدان الوزن بسرعة، والمزيد من المياه تساوى المزيد من فقدان الوزن، فضلا عن أنها تخلص الجسم من جميع السموم المخزنة وغير المرغوب فيها، كما يساعد الماء على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.



موضوعات متعلقة :

رجيم اليوم الواحد للتخلص من الدهون الزائدة


رجيم صحى خاص لفصل الشتاء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة