حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. روبوت يساعد فى استكشاف المحيطات.. حقيبة تشحن الهاتف وتتنبأ بالطقس.. شاحن آلى يذهب للسيارة ويشحنها.. ماكينة ذكية تيقظك من النوم بكوب قهوة ساخن.. مرآة ذكية لقياس الملابس

الأحد، 18 يناير 2015 08:12 م
حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. روبوت يساعد فى استكشاف المحيطات.. حقيبة تشحن الهاتف وتتنبأ بالطقس.. شاحن آلى يذهب للسيارة ويشحنها.. ماكينة ذكية تيقظك من النوم بكوب قهوة ساخن.. مرآة ذكية لقياس الملابس مرآة ذكية تجعلك تقيس الملابس دون الحاجة لخلع ملابسك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد هذا الأسبوع ظهور العديد من الابتكارات والاختراعات الجديدة والمفيدة، التى حاول مبتكروها مساعدة البشرية وحل العديد من المشكلات التى تواجه الناس فى حياتهم اليومية، لذا قمنا بتجميع أهم الاختراعات التى ظهرت خلال الأسبوع لتتمكن من قراءتها بسهولة ووفرنا عليك البحث لأوقات طويلة.

روبوت يساعد فى استكشاف المحيطات- 2015-01 - اليوم السابع
روبوت يساعد فى استكشاف المحيطات

ابتكر مجموعة من الطلاب السويسريين روبوت جديدًا، يحمل اسم Sepios لاستكشاف المحيطات والبحار، استوحى تصميمه من حبار البحر، فزود بزعانف ليتمكن من السباحة بسرعة، لمساعدة العلماء على استكشاف ومعرفة أسرار الحياة البحرية من خلال التنقيب تحت الماء بدقة فائقة دون إحداث أى ضجة.

حقيبة سفر تشحن الهاتف وتتنبأ بالطقس- 2015-01 - اليوم السابع
حقيبة سفر تشحن الهاتف وتتنبأ بالطقس

أعلنت شركة Delsey عن حقيبة سفر ذكية جديدة، تحمل اسم Pluggage يمكن بسهولة إيصالها بالهاتف الذكى بواسطة تطبيق معين لمعرفة والتنبؤ بالطقس فى المكان الذى ستذهب إليه ومعرفة وزن حقيبتك تجنبًا لدفع أموال إضافية، بالإضافة إلى نظام حماية يبلغك فى حالة قيام شخص بفتح حقيبتك، يمكنها بسهولة شحن الهاتف الذكى.

شاحن آلى يذهب للسيارة ويشحنها بنفسه- 2015-01 - اليوم السابع
شاحن آلى يذهب للسيارة ويشحنها بنفسه

أعلنت شركة السيارات الشهيرة Telsa عن ابتكار شاحن ذكى مثل الثعبان يمكنه التحرك والذهاب إلى السيارة لشحنها، لتتمكن السيارات الكهربائية من الشحن أتوماتيكيًا دون الحاجة إلى الذهاب لمحطات الشحن، وهو الأمر الذى سيسهل من استخدام السيارة بشكل كبير.

ماكينة ذكية تيقظك من النوم بكوب قهوة ساخن- 2015-01 - اليوم السابع
ماكينة ذكية تيقظك من النوم بكوب قهوة ساخن

ابتكرت شركة بريطانية تحمل اسم smarter ماكينة ذكية لصنع القهوة فى الصباح، حيث يمكن إيصالها بالهاتف الذكى من خلال تطبيق معين عن طريق تقنية للواى فاى، ليتمكن المستخدم من استخدامها من خلال طريقتين الأولى هى استخدام التطبيق للتحكم فى ماكينة القهوة أثناء وجوده فى السرير، لينهض بعد انتهاء تحضير القهوة ليتناولها فورا، أما الثانية ضبط الماكينة فى موعد محدد، لتحضير القهوة ثم إيقاظ المستخدم فورا ليستيقظ على رائحة القهوة المنعشة.

 مرآة ذكية تجعلك تقيس الملابس دون الحاجة لخلع ملابسك- 2015-01 - اليوم السابع
مرآة ذكية تجعلك تقيس الملابس دون الحاجة لخلع ملابسك

ظهرت هذا الأسبوع مرآة ذكية جديدة تحمل اسم MemoryMirror يمكنها عرض الملابس عليك 360 درجة لكى تعرف ما إذا كان يناسبك أم لا، حيث يقوم المستخدم باختيار صورة الزى الذى يريد أن يقيسه من خلال تطبيق مرتبط بالمرآة وهى ستجعله يشاهد نفسه مرتديًا هذه الملابس دون خلع ملابسه.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. حصيلة مؤتمرCES.. مرسيدس تعلن عن سيارة ذاتية القيادة.. وLGتقدم ثلاجة بداخلها ثلاجة.. وغسالة تعمل بواسطة هاتفك الذكى..وهاتف G Flex 2المنحنى.. وسرير ذكى لمراقبة الأبناء.. وحزام ينذرك بزيادة وزنك

حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. لمبة على شكل ورقة.. حذاء يشحن هاتفك الذكى أثناء المشى..سكوتر كهربائى يوضع فى حقيبتك..أجهزة استشعار لزجة لتتبع حالتك الصحية..مرسيدس تنتج سيارة تقود بدلا من السائق وقت غفلته








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة