وبدأ صراع الانتخابات.. الوفد ينافس على 420 مقعدا فرديا.. والجبهة المصرية تدفع بـ25 مرشحا على قائمة الجنزورى.. والنور يستهدف 75% والمصريين الأحرار ينافس على 50%.. مصادر: الإخوان يدفعون بـ300 مرشح

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 06:06 م
وبدأ صراع الانتخابات.. الوفد ينافس على 420 مقعدا فرديا.. والجبهة المصرية تدفع بـ25 مرشحا على قائمة الجنزورى.. والنور يستهدف 75% والمصريين الأحرار ينافس على 50%.. مصادر: الإخوان يدفعون بـ300 مرشح مجلس النواب – أرشيفية
كتب أمين صالح - زكى القاضى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت الأحزاب والتحالفات فى مصر تستعد لماراثون الانتخابات البرلمانية التى من المنتظر إجراؤها فى الربع الأول من العام المقبل، وبشكل مبدئى أعلنت كل الأحزاب والتحالفات خوض الانتخابات فيما عدا جماعة الإخوان الإرهابية.

الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أعلن مشاركة تحالف الوفد المصرى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدًا أن التحالف سيخوض الانتخابات بقائمة وطنية منفردة تضم أحزاب الوفد والمصرى الديمقراطى والمحافظين والوعى والكتلة الوطنية وعددا من الشخصيات العامة.

وأكد البدوى فى تصريح لــ"اليوم السابع" أن القوائم الانتخابية للوفد المصرى ستشمل ترشح المرأة والأقباط وذوى الاحتياجات الخاصة والمصريين بالخارج والفلاحين والعمال مشيرا إلى أن هذا لا يعنى أن التحالف سيرشح هذه الفئات على القوائم فقط، وإنما من الممكن أن يدفع بالمزيد منها على المقاعد الفردية أيضا، ولفت البدوى إلى أن الوفد سيشارك بأربع قوائم انتخابية وسينافس على 420 مقعدا فرديا فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وعن تحالف الجبهة المصرية، أكد ماجد موسى ، نائب رئيس حزب مصر الحديثة، عضو لجنة الانتخابات بائتلاف الجبهة المصرية، أن الجبهة ستنافس على كافة مقاعد الجمهورية فى النظام الفردى والبالغ عددها 420 مقعدا، فى كافة الدوائرة بمحافظات الجمهورية.

وأضاف موسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المشاركة فى مقاعد القائمة يرجع لموقف الجبهة من الدكتور كمال الجنزورى وقائمته الوطنية، حيث يشارك الائتلاف بـ25 مرشحا ضمن قائمة رئيس الوزراء الأسبق، وفى حال ظهور طارئ ستدفع الجبهة بمرشحين على القوائم الأربع بعدد 120 مقعدًا.

من جهته، قال المهندس ياسر قورة، عضو لجنة الانتخابات بالجبهة، إن المجلس الرئاسى هو الذى يضع أسماء المرشحين على مقاعد القائمة وله الرأى النهائى على اختيارات لجنة الانتخابات فى مقاعد الفردى.

وأوضح ياسر قورة، أن قائمة الدكتور كمال الجنزورى الوطنية، تعبر عن الإيمان بدولة القانون، ولذلك تشارك الجبهة فيها بـ25 مرشحا، بالإضافة إلى منافسة الجبهة على جميع المقاعد فى النظام الفردى، وذلك وفق معايير واضحة يتم فيها اختيار ممثلى الائتلاف فى الدوائر أهمها القدرة التنظيمية والحشد الجماهيرى والشعبية والسمعة الطيبة.

وأكد عضو لجنة الانتخابات، أن الأسماء المقترحة فى قائمة الدكتور الجنزورى تعبر عن جميع أحزاب الجبهة وعن شخصيات لها ثقلها الاجتماعى والانتخابى، بالإضافة للقدرة على التواصل الجماهيرى فى دوائرة موسعة، حيث ينافس مرشح القائمة على عدة محافظات وليس دائرة لكل 131 ألف ناخب وحددتها العليا للانتخابات لمرشحى الفردى.

أما حزب المصريين الأحرار فأعلن مشاركته فى الانتخابات البرلمانية المقبلة حيث يدفع بعدد من نوابه على القائمة التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى لخوض الانتخابات البرلمانية فيما ينافس بعدد من نوابه على المقاعد الفردية بنسبة 50% وليس على كل المقاعد.

بدوره قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن حزب النور قرر عدم الدفع بأعضائه فى جميع مقاعد الفردى، ولكن ستدفع فى أغلب المراكز بشأن المقاعد الفردى، فيما ستنافس بالقوائم الانتخابية وجاهزة بأسماء المرشحين فى القائمة .

وأضاف عبد العليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب لم يحدد عددا بعينه بشأن المقاعد الفردية التى ستنافس عليها لاسيما أنها ستسمح بتنسيق جزئى مع شخصيات عامة فى عدد كبير من المقاعد.

فيما قالت مصادر بحزب النور إن الحزب سيدفع بنسبة 75 % من المقاعد الفردى فى البرلمان المقبل، وذلك بعد انتهاء المجمع الانتخابى المركزى من اجتماعه لحسم أسماء المرشحين الأسبوع المقبل.

وقالت مصادر داخل جماعة الإخوان إن الموقف الذى أعلنه قيادة جماعة الإخوان هو عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، فيما وضعت الجماعة خطة من أجل وجود عدد من أعضائها والمؤيدين لها داخل قبة مجلس النواب القادم.

ورجحت المصادر أن يصل عدد من ستقوم الجماعة بالدفع بهم فى مجلس النواب القادم فى المقاعد الفردى يصل 300 عضو أو أقل بقليل من السماء غير المعروفة بجانب أسماء المؤيدين لجماعة الإخوان وغير المنتمين لها تنظيميا وهذا ما تدرسه الجماعة فى الوقت الحالى.


موضوعات متعلقة..


الوفد المصرى: نستعد لقيادة قائمة وطنية على غرار"نداء تونس".. والإعلان عن مرشحينا خلال أسبوعين.. وننتظر قرار تحالف المؤتمر للانضمام لنا.. والبدوى: البرلمان القادم مفتت ولا علاقة للرئيس بقائمة الجنزورى


5 أسباب تفتح باب البرلمان المقبل أمام الفلول والإخوان..ضعف الأحزاب السياسية.. فشل التحالفات.. المال السياسى.. استمرار نفوذ رجال الوطنى والحرية والعدالة داخل الدوائر الانتخابية.. العصبيات والعائلات


"النور": نبحث الانضمام لقائمة الجنزورى وسنكون مفاجأة البرلمان.. لا توجد تحالفات كاملة حتى الآن.. أحزاب ترد: التحالف الانتخابى مع السلفيين "مرفوض" شكلا وموضوعا.. الحركة الوطنية: الانضمام مشروط بالمدنية


قبل رفع قانون تقسيم الدوائر للرئيس لإقراره..الأحزاب تؤكد استعدادها لانتخابات البرلمان..المؤتمر: جاهزون للانتخابات بـ250 كادرا فى المقاعد الفردية.. والنور: مجمعاتنا الانتخابية أنهت 90% من أسماء مرشحينا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed ali

الإخوان يدفعون بـ300 مرشح, في دوله الهمبكه !!

لما نشوف الطيابه والآدب هتودينا علي فين !

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام عبد الرحمن

السلفيين و الإخوان واحد و كانوا معتصمين فى رابعة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى السلامى

اخوان ..تانى ...

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

مصر تحتاج الي توجية شعبي استشاري وليس برلمان تشريعي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انشاء اسوار خرسانية لمنع تسرب المياه المالحة بقناة السويس الجديدة للارض الواقعة بين القناتين

عدد الردود 0

بواسطة:

هلال الشريف المحامى

غير دستورى

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي فراج

استحواذ الإخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي فراج

استحواذ الإخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة