قبل رفع قانون تقسيم الدوائر للرئيس لإقراره..الأحزاب تؤكد استعدادها لانتخابات البرلمان..المؤتمر: جاهزون للانتخابات بـ250 كادرا فى المقاعد الفردية.. والنور: مجمعاتنا الانتخابية أنهت 90% من أسماء مرشحينا

الخميس، 18 ديسمبر 2014 04:18 ص
قبل رفع قانون تقسيم الدوائر للرئيس لإقراره..الأحزاب تؤكد استعدادها لانتخابات البرلمان..المؤتمر: جاهزون للانتخابات بـ250 كادرا فى المقاعد الفردية.. والنور: مجمعاتنا الانتخابية أنهت 90% من أسماء مرشحينا مجدى مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ممثلون عن الأحزاب السياسبة أنهم على أتم الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبل، بعد موافقة كل من اللجنة العليا للانتخابات ومجلس الدولة ومجلس الوزراء تمهيدا لرفعه إلى رئيس الجمهورية لإقراره، وأوضحت الأحزاب أنها انتهت من برنامجها الانتخابى وأعدت كوادرها للمقاعد الفردية، وأنه خلال أيام قليلة ستنتهى من كل الاستعدادات للانتخابات.

وقال مجدى مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب مستعد للانتخابات البرلمانية المقبلة بعد موافقة مجلس الوزراء على قانون تقسيم الدوائر، وأنه على وشك رفعه لرئيس الجمهورية لإقراره، موضحا أن هذا الإجراء يعنى أن الانتخابات قاربت على الإجراء.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب انتهى من إعداد 250 كادرا على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع ائتلاف الجبهة المصرية حول أسماء المرشحين.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أن الحزب انتهى من أسماء مرشحة على القوائم الانتخابية فى جميع محافظات الجمهورية، وننسق مع الجبهة المصرية باعتبارنا عضوا فى الائتلاف حول تلك الأسماء.

وفيما يتعلق بالبرنامج الانتخابى للحزب قال مرشد، إن الحزب ينتظر تحديد ميعاد بدء الدعاية الانتخابية كى يعلن عن البرنامج الانتخابى للائتلاف بالكامل.

فيما قال الدكتور أحمد شكرى عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن المجمعات الانتخابية لحزب النور فى المراكز الانتخابية قد انتهت من 90% من أسماء مرشحى الحزب للانتخابات البرلمانية، كما انتهت المجمعات الانتخابية على مستوى محافظات الجمهورية من نسبة 90 % من الأسماء.

وأضاف شكرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المجمع الانتخابى المركزى سيجتمع الأسبوع المقبل لحسم جميع أسماء مرشحى الحزب للفردى والقوائم كى يكون الحزب جاهزا للانتخابات بشكل كامل، لاسيما أن قانون تقسيم الدوائر سيرفع إلى الرئيس تمهيدا لإقراره.

ولفت عضو الهيئة العليا لحزب النور، إلى أنه بنهاية الأسبوع المقبل سيكون حزب النور قد انتهى من جميع الاستعدادات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية من أسماء المرشحين وحسم موقف التحالفات الانتخابية.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب النور إلى أن الحزب انتهى من برنامجه الانتخابى، ومن المقرر أن يعلن عن البرنامج بشكل كامل خلال 10 أيام، لافتا إلى أن الحزب بدأ فى إعداد هيكلة لحملته الانتخابية استعدادا لبدء فترة الدعاية.

من جانبه قال عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع، إن الحزب أكد ثوابت فيما يتعلق بموقفه فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، حيث دعا وأكد دعمه لخلق ائتلاف وطنى موحد يخوض الانتخابات خاليا من المفسدين وأصحاب الفكر الإرهابى.

وأضاف مغاورى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الحزب طالب كوادره بأن تجهز نفسها للانتخابات الفردية فى ضوء قانون تقسيم الدوائر الذى وافق عليه مجلس الوزراء لأن وضع القوائم والائتلافات غير مستقر.

ومن المقرر أن يرفع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى، قانون تقسيم الدوائر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، تمهيدًا لإقراره، وذلك بعد موافقة كل من مجلس الدولة واللجنة العليا للانتخابات على القانون.

وكان مجلس الوزراء قد وافق مؤخرًا على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية أرسل نسخة منه لمجلس الدولة وأخرى للجنة العليا للانتخابات لإبداء الرأى فيهما وإبداء أى ملاحظات أو تعديلات.



موضوعات متعلقة :

مصادر: "الوزراء" يرفع غدا قانون تقسيم الدوائر الانتخابية للرئيس لإقراره















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة