الجماعة الإسلامية: نخير قواعدنا بين الاستمرار فى "تحالف الإخوان" أو الانشقاق عنه.. وجبهة الإصلاح ترد: القواعد تطالب بفض التحالف مع الإخوان.. وتؤكد: قادة العنف بمجلس الشورى لا يلتفتون لرأى الأعضاء

الإثنين، 30 يونيو 2014 03:04 م
الجماعة الإسلامية: نخير قواعدنا بين الاستمرار فى "تحالف الإخوان" أو الانشقاق عنه.. وجبهة الإصلاح ترد: القواعد تطالب بفض التحالف مع الإخوان.. وتؤكد: قادة العنف بمجلس الشورى لا يلتفتون لرأى الأعضاء علاء أبو النصر أمين عام حزب البناء والتنمية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن الجماعة الإسلامية تقوم بين الحين والآخر بوضع عدد من الخيارات أمام قواعدها، أبرز هذه الخيارات الاستمرار فى تحالف "دعم الإخوان" أو الانشقاق عنه وتغيير سياسية الجماعة الإسلامية برمتها والاعتراف بخارطة الطريق.

وقال مصدر من داخل الجماعة الإسلامية لـ"اليوم السابع": "إن الجماعة الإسلامية تضع أمام قواعدها عدة خيارات، ولكن أبناء الجماعة يختارون بنسبة كبيرة الاستمرار فى التحالف الداعم للإخوان".

من ناحيته، أكد علاء أبو النصر، أمين عام حزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، أن الجماعة تقوم كل شهرين أو 4 أشهر بتخيير القواعد بين الاستمرار فى التحالف الداعم للإخوان أو الابتعاد عنه، إلا أن قواعد الجماعة تختار معارضة النظام الحالى معارضة "سلمية"- على حد قوله.

وأشار "أبو النصر" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن الأمر يتم لمشاركة قواعد الجماعة الإسلامية فى القرارات المصيرية والحاسمة.

ومن ناحيته هاجم الشيخ عوض الحطاب أمير الجماعة الإسلامية السابق بدمياط، القيادى بجهة إصلاح الجماعة الإسلامية، مجلس شورى الجماعة الحالى، واصفًا إياه بمجلس قادة العنف.

وقال "الحطاب" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" الجماعة الإسلامية قائمة على مبدأ السمع والطاعة للقيادات وليس للقواعد رأيا".. مضيفًا:" لو كان هناك رأى لقواعد الجماعة الإسلامية لخرجت الجماعة من التحالف الداعم للإخوان، عقب عقد الجمعية العمومية لجبهة إصلاح الجماعة، لأن جبهة الإصلاح تدعو إلى العودة لمرجعيات وقف العنف التى تمت عام 97 ".

وأضاف: "مجلس شورى الجماعة الإسلامية الحالى انقلب على مبادرة وقف العنف، كما انقلب على مجلس الشورى الحقيقى للجماعة بعقد جمعية عمومية عام 2011 بتنظيم خيانات للأفراد من أجل تشكيل مجلس شورى قادة العنف وأبرزهم طارق الزمر وعاصم عبد الماجد وعلاء أبو النصر وقتلة المحجوب"، مؤكدا أن قواعد الجماعة الإسلامية تطالب بفض تحالف الجماعة مع الإخوان.

وقال "الحطاب":" الجماعة الإسلامية والإخوان يسعون إلى السلطة والمال ولا يهمهما إلا مصلحة الوطن، وليس لهما بعدا أفقيا لمسألة الأمن الوطنى وليس لديهما فقه واقع".

وأشار إلى أن الجماعة الإسلامية أبعدت الشيخ عبود الزمر، القيادى التاريخى، من الجماعة منذ قرابة 10 شهور، نظرا لأنه له – أى عبود الزمر- رؤية وطنية لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية ولا يسعى للسلطة.


موضوعات متعلقة..


مؤسس تمرد الإسلامية: الإخوان أشعلوا حب الزعامة فى طارق الزمر

مصدر: الجماعة الإسلامية طالبت عبود الزمر بوقف هجومه على الإخوان

تمرد الجماعة الإسلامية: الزمر أطلق رصاصة الرحمة على تحالف الإخوان

مصادر مقربة من الإخوان: أزمة بين الجماعة وشبابها بسبب تصريحات عبود الزمر.. التنظيم يعد حملة للهجوم على القيادى بالجماعة الإسلامية عبر قنواته الإعلامية..والدواليبى:حديثه تأكيد لرفض الجميع تحالف الجماعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة