حق الرد.. المجلس الثقافى البريطانى: متواجدون بمصر فقط لخدمة المصريين ولخلق فرص للشباب المصرى

الأربعاء، 09 أبريل 2014 09:56 م
حق الرد.. المجلس الثقافى البريطانى: متواجدون بمصر فقط لخدمة المصريين ولخلق فرص للشباب المصرى صورة أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدر المجلس الثقافى البريطانى جميع عملاء شهادة الـIGCSE بمصر، وكذلك جميع المعلمين الذين يبذلون قصارى جهدهم ليعدوا الطلبة لاجتياز الاختبارات، مضيفا "نحن متواجدون بمصر فقط لخدمة المصريين، ولخلق فرص للشباب المصرى ولبناء روابط أقوى بين بلدينا، نحن نعمل بالنيابة عن مجالس الامتحانات بالمملكة المتحدة لذا استجبنا لطلب امتحانات كامبريدج الدولية، حيث قمنا بزيادة عدد الممتحنين القائمين على الامتحانات الشفهية للغة الفرنسية هذا العام".

"امتحانات كامبريدج الدولية"
تكرس امتحانات كامبريدج الدولية جهودها لضمان توفير أوضاع عادلة ومتساوية للاختبارات على مستوى العالم، من شأنها تمكين الطلبة من تقديم أفضل أداء لديهم.

وشعرت كامبريدج أن "مستوى جودة اختبار اللغة الفرنسية الشفهى لشهادة IGCSE العام الماضى كان للأسف أقل من المعايير العالية الخاصة بنا، لذلك طلبنا من المجلس الثقافى البريطانى إجراء تغييرات لضمان خضوع جميع الطلاب لظروف وأوضاع متساوية أثناء تأديتهم الاختبار".

وقد اتفق كل من كامبريدج والمجلس الثقافى البريطانى على أن الاستعانة بموارد وخبرات المركز الثقافى الفرنسى بالقاهرة المتميزة من شأنها توفير الأوضاع الأفضل والأكثر عدالة لطلبةIGCSE الدارسين للغة الفرنسية فى مصر، وبالتالى توفير أفضل فرص لتحقيق النجاح.

ويجب أن يكون الممتحنون القائمون على الاختبار الشفهى للغة الفرنسية على المستوى المحلى متحدثين جيدين للغة، ومع ذلك فهم لا يقررون الدرجة النهائية، فهم يقومون بالقراءة من نمازج الامتحانات التى توفرها كامبريدج. ثم يتم تسجيل المحادثة وإرسالها إلى كامبريدج وهناك يتم تحديد الدرجة النهائية.

"المجلس الثقافى البريطانى"
يؤكد المجلس الثقافى البريطانى أنه، خلافاً للتقارير الخاطئة التى تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعى، لم يتم عمل أى تغيير بالمناهج أو بامتحان IGCSE للغة الفرنسية كلغة أجنبية. فالتعديل الوحيد الذى تم إجراؤه هو تغيير عدد الممتحنين.

ولاستيعاب الألف طالب المتقدمين للاختبار الشفهى هذا العام، قام المجلس الثقافى البريطانى بالدخول فى شراكة مع المركز الثقافى الفرنسى الذى سيقوم بتوفير عدد كبير من الممتحنين بحيث يمكن إجراء الاختبارات فى يومٍ واحدٍ، مما يضمن حصول كل طالب على فرصة عادلة ومتساوية أثناء تأديته الامتحان. وقد تم تدريب الممتحنين لتمكينهم من إجراء امتحانات IGCSE للغة الفرنسية ومن تلبية جميع متطلبات اختبارات كامبريدج الدولية.

والتزاماً منا بتحسين التجربة التعليمية لطلابنا، يقوم المجلس الثقافى البريطانى هذا العام باستثمار مليون جنيه مصرياً لتدريب المعلمين، ولتقديم أنشطة تنموية مهنية وأيضاً أنشطة للطلبة، وكذلك لتأسيس جمعية لمعلمى الـIG ولتقديم منح دراسية للمعلمين للقيام بجولات دراسية فى المملكة المتحدة.


موضوعات متعلقة..


طلاب الثانوية البريطانية يشكون تعديل موعد الامتحانات وتغيير المنهج بشكل مفاجئ.. ويؤكدون: التبديل تم قبل الامتحان بأسبوع وسيؤدى لرسوبنا.. ويهددون بالاعتصام الخميس أمام المركز البريطانى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة