5 نصائح لتعليم طفلك آداب الطعام.. لتجنب الفوضى والإحراج أمام الآخرين

الجمعة، 03 مايو 2024 09:00 م
5 نصائح لتعليم طفلك آداب الطعام.. لتجنب الفوضى والإحراج أمام الآخرين تعليم الأطفال أداب الطعام
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطفال لا يولدون بأخلاق حميدة فهم يمضغون وأفواههم مفتوحة، ويأكلون بأيديهم، ويلقون بقايا الطعام، ويتجشؤون والقائمة تطول في معظم المنازل، يعد تناول العشاء مع طفل أقل من 5 سنوات حدثًا فوضويًا، والخبر السار هو أن تعليم طفلك آداب الطعام يمكن أن يكون أمرًا سهلاً ولدينا بعض النصائح لمساعدتك وفقًا لموقع "moonandspoon".

- غسل اليدين قبل المجيء إلى الطاولة

اشرحى لطفلك أن الأيدي النظيفة ستحافظ على صحته، واجعلى الأمر سهلاً على طفلك من خلال اتخاذ خطوة صغيرة بجوار الحوض و ربما بعض الصابون الخاص ليستخدمه لجعل الأمر أكثر إثارة، وهذه عادة يسهل عليه استيعابها وسرعان ما ستجديه يركض للقيام بذلك بنفسه قبل تناول الطعام دون الحاجة حتى إلى سؤالك.

- قول من فضلك وشكرًا

يجب تعليم الطفل قول "من فضلك وشكراً"، يُظهر هذا الإحترام والإمتنان للشخص الذي قام بإعداد أو تقديم العشاء الخاص به، لا يمكن الإفراط في استخدام هاتين الكلمتين عند إظهار تقديره.

- عدم التحدث والفم ممتلئ

لا أحد يريد أن يرى كل الطعام في فمه، أو أن يرشه على الطاولة، ذكّرى طفلك بأخذ لقمات صغيرة وبلع طعامه قبل التحدث.

- تجنب استخدام الأجهزة على الطاولة

لا هواتف أو أجهزة لوحية أو تلفزيون أو ألعاب فيديو وما إلى ذلك، واجمعى جميع الأجهزة قبل وضع الطعام، مع توجيه الطفل بضرورة الإلتزام بعدم استخدام هذه الأجهزة ويحترم الأشخاص الموجودين على الطاولة، مما يساعد طفلك على التركيز أثناء تناول طعامه والاستمتاع به والتفاعل مع الأشخاص المتواجدين على الطاولة.

- المساعدة في تنظيف الطاولة 

ليس من الضروري أن تكون هذه مهمة كبيرة، فقط شجعى طفلك على المساعدة من خلال حمل الطبق والكوب إلى جانب المطبخ، ذكّرى طفلك أنه يمكن إظهار اللطف والإمتنان من خلال المساعدة .

تعليم الاطفال أداب تناول الطعام
تعليم الأطفال آداب تناول الطعام
 
اطفال يتناولون الطعام
اطفال يتناولون الطعام








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة