ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الزبيب؟

الثلاثاء، 14 مايو 2024 01:00 ص
ماذا يحدث لجسمك عند تناول ماء الزبيب؟ الزبيب
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزبيب ليس مجرد وجبة خفيفة ولذيذة، بل إنه يوفر عددًا لا يحصى من الفوائد الصحية، ولعل إحدى الطرق الشائعة لجني هذه الفوائد هى شرب ماء الزبيب، حيث يتم إعدادها عن طريق نقع الزبيب فى الماء طوال الليل، وفقًا لما وضحه تقرير موقع "Onlymyhealth".

فيما يلى.. الفوائد الصحية لتناول ماء الزبيب:

تحسين عملية الهضم

الزبيب غنى بالألياف الغذائية التى تساعد على الهضم عن طريق تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ومنع الإمساك.

تعزيز مستويات الحديد

الزبيب مصدر جيد للحديد، وهو معدن ضرورى لإنتاج خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين فى الجسم، لذلك فإن شرب ماء الزبيب بانتظام يمكن أن يساعد فى منع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد وتعزيز مستويات الطاقة.

تعزيز صحة العظام

يحتوي الزبيب على الكالسيوم، وهو عنصر غذائى حيوى للحفاظ على عظام قوية وصحية، وشرب ماء الزبيب يمكن أن يساهم فى تقوية العظام ويقلل من خطر الإصابة بالهشاشة.

غنى بمضادات الأكسدة

الزبيب مليء بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد  والبوليفينول، والتى تساعد على تحييد الجذور الحرة الضارة فى الجسم، وحماية الخلايا من الأضرار التأكسدية وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والسكرى.

تحسين صحة العين

الزبيب غنى بالمواد المغذية الصديقة للبصر مثل فيتامين أ وبيتا كاروتين واللوتين، تساعد هذه العناصر الغذائية فى الحفاظ على صحة العين، وتقليل خطر الإصابة بالضمور البقعى المرتبط بالعمر.

تنظيم مستويات السكر فى الدم

الزبيب لديه مؤشر نسبة السكر فى الدم منخفض، مما يعنى أنه يسبب ارتفاعًا أبطأ وأكثر ثباتًا فى مستويات السكر فى الدم، لذلك يمكن أن يساعد شرب ماء الزبيب فى تنظيم مستويات السكر، وتقليل خطر مقاومة الأنسولين ومرض السكرى من النوع الثانى.

تعزيز صحة القلب

يحتوى الزبيب على البوتاسيوم، وهو معدن أساسى يساعد على تنظيم ضغط الدم ووظائف القلب وتقليل الالتهاب وتحسين مستويات الكوليسترول ومنع تراكم الترسبات الشريانية.

طرد السموم من الجسم

الزبيب معروف بخصائصه الطبيعية الملينة، والتى تساعد فى التخلص من السموم والفضلات من الجسم، وشرب ماء الزبيب يمكن أن يساعد فى تطهير الجهاز الهضمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة