أفضل 3 أوقات فى اليوم لشرب الماء.. لطرد السموم وإنقاص الوزن

الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:00 ص
أفضل 3 أوقات فى اليوم لشرب الماء.. لطرد السموم وإنقاص الوزن شرب الماء
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلب فقدان الوزن مجموعة من الاستراتيجيات، بدءًا من الخيارات الغذائية الصحية وحتى ممارسة النشاط البدني بانتظام. وينصح الخبراء أيضًا بشرب الكثير من السوائل الخالية من السعرات الحرارية على مدار اليوم لتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام وبناء الشبع، ومن أبسط الطرق للحفاظ على صحة أجسامنا هو شرب الماء وفقا لما نشره موقع onlymyhealth.

تشير الدراسات إلى أن الأفراد الذين يشربون كوباً كاملاً من الماء قبل الوجبات يأكلون أقل من أولئك الذين لا يشربون الماء. كوب من الماء قبل الوجبات يساعد على تقليل الشهية، مما يعزز فقدان الوزن. علاوة على ذلك، يساعد شرب الماء أيضًا على تسريع عملية التمثيل الغذائي عن طريق زيادة تحلل الدهون (تكسير الدهون)، و كوباً من الماء بين الوجبات الرئيسية يقلل أيضاً من الشعوربالجوع.

وعادة، عندما نشعر بالجوع، نتناول شيئًا ما لنأكله، وهذا خطأ لأننا بشكل عام نشعر بالعطش ولسنا جائعين. ومن هنا، يجب على المرء دائماً أن يحاول إشباع الجوع عن طريق شرب الماء أولاً، مما يوفر عليه استهلاك السعرات الحرارية غير الضرورية وبالتالي يمنع زيادة الوزن.

أفضل وقت لشرب الماء


هناك ثلاثة أوقات أساسية أو حيوية لشرب الماء خلال اليوم، وهي:

مباشرة بعد الاستيقاظ: شرب كوب واحد من الماء يساعد على طرد السموم من الجسم. إنها طريقة مثالية لبدء يومنا من خلال التخلص من النفايات.

قبل الوجبة بنصف ساعة: تناول كوب من الماء قبل الوجبة بـ 30 دقيقة يسهل عملية الهضم.- الحرص على عدم تناول الكثير من الماء مباشرة قبل أو بعد الوجبة، لأن ذلك قد يخفف من العصارة الهضمية. بالإضافة إلى ذلك، فإن شرب الماء قبل العشاء يسمح للإشارات الهرمونية بالشبع بالتأثير ويؤدي إلى تقليل الجوع أثناء تناول الطعام.

قبل النوم: اشرب كوبًا واحدًا من الماء قبل النوم بساعة لمنع الجفاف أثناء الليل.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة