لو بتخططي للحمل.. اعرفي أهمية إجراء اختبار لسكر الدم

السبت، 11 مايو 2024 11:22 ص
لو بتخططي للحمل.. اعرفي أهمية إجراء اختبار لسكر الدم سكر الحمل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تساعد الاختبارات الدورية على تجنب الكثير من المشكلات قبل حدوثها، وخلال فترة الحمل تعد الاختبارات أمرًا لابد منه للتأكد والاطمئنان على صحة الأم والجنين.

من جانبه كشف الدكتور هانى فوزى، استشارى أمراض النساء والتوليد جامعة عين شمس، عن أن الرحلة إلى حمل صحي تبدأ بالفحص البدني الشامل للأم لتقييم الصحة العامة والوزن وضغط الدم ومعدل النبض والتنفس وأي مشاكل طبية كامنة قد تؤثر على الحمل أهمها سكر الحمل.

وأضاف الطبيب في تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن اختبارات الدم الأساسية قبل الحمل تشمل صورة دم كاملة التي توفر  كمًا كبيرًا من المعلومات حول صحة المرأة، بجانب ذلك يجب الخضوع لاختبار مستوى السكر في الدم لفحص نسبة السكر قبل وبعد الحمل لتجنب المضاعفات خلال رحلة الحمل.

وعن أهمية فحص السكر أوضح الطبيب أنه قد يساهم بشكل كبير في تشخيص الإصابة بسكر الحمل الذى يرتبط بعدد من المضاعفات إذا أهمل علاجه، مثل تسمم الحمل أو الولادة المبكرة.

وأوضح أن مستويات السكر غير المنضبطة خلال الحمل قد يعرض الطفل لمشكلات صحية طويلة المدى إذا لم يكتشف وتمت السيطرة عليه، بما ذلك ذلك خطر مرض السكر من النوع الثانى الذى قد يصيب بعض الأطفال، لذا تسمح مراقبة مستويات السكر بصورة دورية أمر هام للأم والجنين لتجنب أي مشاكل خلال 9 أشهر الحمل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة