أشرف حكيمي على موعد مع رقم قياسى مغربى فى دورى أبطال أوروبا اليوم

الأربعاء، 01 مايو 2024 07:27 م
أشرف حكيمي على موعد مع رقم قياسى مغربى فى دورى أبطال أوروبا اليوم اشرف حكيمي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون أشرف حكيمي، النجم المغربي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على موعد مع إنجاز تاريخي، في حال مشاركته أمام نظيره فريق بوروسيا دورتموند الألماني، مساء الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا

دورتموند ضد باريس سان جيرمان

ويستضيف بوروسيا دورتموند، نظيره فريق باريس سان جيرمان، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال. 

وفي حال مشاركة حكيمي في مباراة الليلة، سيصبح أكثر لاعب مغربي مشاركة في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، برصيد 46 مباراة، ليتخطى السجل القياسي السابق المسجل باسم حكيم زياش، لاعب جالاتا سراي التركي الحالى وتشيلسى وأياكس السابق، برصيد 45 مباراة. 

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

دورتموند ضد باريس سان جيرمان
 

وتعد هذه المباراة هي الثالثة التي تجمع بين باريس سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، حيث تقابل الفريقان وجها لوجه مرتين سابقتين في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في الجولة الأخيرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة