دبلوماسى سابق: زيارة الشيخ مشعل تفتح آفاقا عديدة لتعزيز العلاقات مع مصر

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:21 م
دبلوماسى سابق: زيارة الشيخ مشعل تفتح آفاقا عديدة لتعزيز العلاقات مع مصر السفير حسين هريدي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن زيارة أمير الكويت لمصر واستقبال الرئيس السيسي له، قائلا:" هى أول زيارة للأمير الشيخ مشعل الأحمد أمير دولة الكويت لمصر بعد أن تولى رئاسة الكويت فى ديسمبر الماضى، وهذه الزيارة ستفتح آفاق عديدة لتعزيز العلاقات بين مصر والكويت". 

وأضاف حسين هريدي خلال مداخلة ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة dmc، أن هذه العلاقات تميزت منذ استقلال الكويت بقوتها وزخم ومزيد من الترحيب، وكانا البلدين دائما فى طليعة المد القومى فى مصر، وكان موقفهم من المشاكل والأزمات القومية متطابقة، وبالتالى ستفتح الزيارة أفاق جديدة من التعاون خاصة فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

ولفت حسين هريدي إلى أن الكويت أول دولة فى الخليج تدعم الاقتصاد المصرى فى الثمانينات بإيداع مبلغ مليار دولار لدى البنك المركزى المصرى، بالإضافة للاستثمارات الكويتية الكبرى فى مصرى، كما أنها من أوائل الدول فى الخليج التى تستثمر فى الاقتصاد المصرى.

تابع حسين هريدى، العلاقات الثنائية فى قائمة الأولويات فى مناقشتها اليوم خاصة فى مجال الاستثمار والتبادل التجارى والعمالة المصرية، بالإضافة للقضية الفلسطينية، وسبل التعاون لما بعد انتهاء هذه الحرب على غزة وإعادة إعمارها، والأمن فى منطقة البحر الأحمر وأمن دول الخليج، والوضع فى لبنان، ويعتبران أن أى تهديد للبنان تهديدات لهما.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة