انتخابات أمريكا 2024.. ذا هيل: ترامب يتقدم على بايدن فى 7 ولايات رئيسية

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:48 م
انتخابات أمريكا 2024.. ذا هيل: ترامب يتقدم على بايدن فى 7 ولايات رئيسية بايدن - ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ذا هيل إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتفوق على جو بايدن، منافسه المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 فى سبع ولايات رئيسية، وفقا لاستطلاعات جديدة لكلية إيمرسون وذا هيل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تقدم ترامب كان ضئيلا بفارق نقطة واحدة فى أريزونا وجورجيا وميتشيجان ونيفادا ونورث كارولينا وبنسلفانيا وويسكونسن، على الرغم من أن الفارق فى نطاق هامش الخطأ لكل استطلاع. ورأت الصحيفة أن تقدم ترامب فى هذه الولايات يعد مؤشرا جيدا، على الرغم من أنه يحاكى توقعات بسباق متقارب يمكن أن تحسمه عدد قليل من الولايات الرئيسية.

 

وتقدم ترامب خمس نقاط فى نورث كارولينا، بنسبة 47 % إلى 42% لبادين. وفى أريزونا، كان تقدمه بأربع نقاط بنسبة 48% إلى 44%. وتقدم ترامب ثلاث نقاط فى جورجيا، بنسبة 47% إلى 44%، وبنقطي فى كلا من بنسلفانيا وويسكونسن بنسبة 47% إلى 45%.

 

وقال سبنسر كيمبول، المدير التنفيذي لاستطلاعات كلية إيمرسون إن وضع الانتخابات الرئاسية فى الولايات المتأرجحة ظل متسقا إلى حد ما منذ آخر استطلاع أجرته الكلية وذا هيل فى نوفمبر الماضى. وتراجعت نسبة الناخبين الذين لم يحسموا موقفهم، وحقق بايدن مكاسب فى جورجيا ونيفادا، ليقلل الفجوة مع ترامب، فى حين احتفظ الأخير بتقدمه البسيط على بايدن فى الولايات المتأرجحة.

 

وحظى ترامب بمزيد من الدعم فى بعض الولايات التي سئل فيها الناخبين الذين لم يحسموا موقفهم عن المرشح الذى يميلون إليه. ومع ضم هؤلاء فى الاستطلاع زاد تفوق ترامب فى أريزونا وميتشيجان وكارولينا الشمالية إلى 4 نقاط، وفى ويسكونسن وجورجيا على ثلاث نقاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة