خسائر بالملايين.. تفاصيل 3 ساعات حريق بمول تجارى فى أسوان.. إصابة 10 حالات باختناقات.. المحافظ يتفقد الموقع ويوجه بحصر التلفيات وتعويض المتضررين.. ويؤكد: منظومة الإطفاء الجديدة حدت من امتداده.. فيديو وصور

الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:30 م
خسائر بالملايين.. تفاصيل 3 ساعات حريق بمول تجارى فى أسوان.. إصابة 10 حالات باختناقات.. المحافظ يتفقد الموقع ويوجه بحصر التلفيات وتعويض المتضررين.. ويؤكد: منظومة الإطفاء الجديدة حدت من امتداده.. فيديو وصور محاولات إطفاء الحريق
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"خسائر بالملايين".. هكذا عبر أصحاب المحلات التجارية داخل مول "فيلة" التجارى بمدينة أسوان، عن حسرتهم بعد حريق اليوم، الذى اندلع فى المحلات داخل المول وأسفر عن إصابة 10 حالات باختناقات.

قال أصحاب المحلات، لـ"اليوم السابع"، إن حريق المول اليوم، تسبب فى تدمير محلاتهم بالكامل، فهناك عشرات المحلات التى التهمتها النيران بالكامل، والبعض الآخر منها حاول إخراج ما يمكن إنقاذه من هذه البضائع، والتى هى عبارة عن ملابس وأحذية واكسسوارات حريمى، طوال فترة الحريق التى امتدت لأكثر من 3 ساعات.

آثار-الحريق
آثار-الحريق

 

وأضافوا، أن النيران انتشرت بسرعة فى المكان وتنقلت من محل لآخر، وأتت فى الغالب على الجزء الخلفى من المول، وهرع بعضهم إلى داخل المول للمشاركة فى إخماد الحريق وبعضهم تعرض للإصابة نتيجة ذلك، مشيرين إلى أن تجارتهم تعرضت للتلف وهى خسائر بالملايين.

ومن جهته، وفور إبلاغه بنشوب حريق هائل بمعرض فيله للأنشطة التجارية بوسط المدينة، وبعض العقارات السكنية القديمة المجاورة له، قاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان جهود السيطرة على الحريق، من أرض الواقع.

وأكد محافظ أسوان، أنه تم الدفع بسيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية بواقع 10 سيارات إطفاء، و14 سيارة إسعاف، فضلًا عن معدات الإطفاء التابعة للقوات المسلحة، علاوة على إسهام منظومة الحريق الجديدة بالسوق السياحى لمواجهة تداعيات الحريق والحد من امتداده إلى داخل السوق.

وأثناء متابعة اللواء أشرف عطية لجهود السيطرة بمرافقة القيادات التنفيذية والأمنية، أعطى المحافظ توجيهاته إلى الدفع بسيارات الإطفاء بمحيط المعرض والشوارع الجانبية والعقارات المجاورة حتى يتم تحقيق السيطرة الكاملة على الحريق، بالإضافة إلى فصل التيار الكهربائى، وخطوط الغاز الطبيعى.

وكلف محافظ أسوان، بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لـ10حالات تعرضت لإصابات خفيفة، دون وقوع خسائر فى الأرواح، وتم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعى، مع تقديم الدعم اللازم لأصحاب المحال التجارية، والعقارات السكنية.

ووجه أشرف عطية إلى قيام مديرية التضامن الإجتماعى والجهات المعنية بحصر الخسائر لصرف التعويضات وفقًا للضوابط والقوانين المنظمة، وإحالة واقعة الحريق لجهات التحقيق المختصة للوقوف على أسبابه لإتخاذ الإجراءات اللازمة.

يشار إلى أن مدينة أسوان، شهدت مساء اليوم، الثلاثاء، حريق هائل، اندلع فى محلات مول تجارى "فيلة" بشارع أبطال التحرير وسط المدينة، وشارك فى جهود الإطفاء 10 سيارات من الحماية المدنية و14 سيارة إسعاف، وتم نقل 10 مصابين باختناقات إلى المستشفيات القريبة لتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وجارى حصر التلفيات المادية لحصر الخسائر وتعويض المتضررين.

وأشارت التحريات الألية، إلى أن سبب الحريق لم يتم تحديده بعد، فهناك بعض الأقوال التى تشير إلى أنه سببه ماس كهربائى، وتم تشكيل فريق بحثى لمعاينة المكان وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

#مستشفى_حروق_أهل_مصر بتقولك 6 ساعات بس لإنقاذ مصابي الحروق، خليك #انت_المنقذ وفى حالة وجود إصابات برجاء الاتصال على 16863 للتواصل مع الفريق الطبي.
#بردًا_وسلامًا_على_أهل_مصر

 

 

 
آثار-حريق-أسوان
آثار-حريق-أسوان

 

تجمع-الأهالي-حول-المول
تجمع-الأهالي-حول-المول

 

جانب-من-الحريق
جانب-من-الحريق

 

جانب-من-حريق-المول
جانب-من-حريق-المول

 

زاوية-آخرى-من-الحرق
زاوية-آخرى-من-الحرق

 

سيارات-الإسعاف-في-محيط-الحريق
سيارات-الإسعاف-في-محيط-الحريق

 

سيارات-المطافى
سيارات-المطافى

 

وصول-سيارات-الإسعاف
وصول-سيارات-الإسعاف

 

وصول-سيارات-المطافي
وصول-سيارات-المطافي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة