من وحى مسلسل جودر.. من هو مسرور السياف؟

الخميس، 28 مارس 2024 10:40 ص
من وحى مسلسل جودر.. من هو مسرور السياف؟ الفنان ياسر جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر فى الحلقة الثانية من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة، بطولة النجم ياسر جلال، والذى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، مسرور السياف الذى يلعب دوره النجم أحمد فتحى، حيث أبلغ الوزير قمر الزمان، أن ابنته شهرزاد كُتب لها عمر جديد، بعدما أمر الملك شهريار بعدم قتلها لمدة يوم واحد، بعدما قامت بحكاية حدوتة جودر المصرى إليه ولم تستطع أن تكملها بسبب النوم.

وشخصية مسرور السياف واحدة من أشهر شخصيات "ألف ليلة وليلة"، وهى الشخصية التى عُرف عنها الكثير من الحكايات، ورغم أن أغلب شخصيات الموسوعة العربية الشهيرة خيالية ولا أساس لها من الحقيقة، إلا أن شخصية مسرور كانت واحدة من الشخصيات التى وجد لها حكاية وقصة مختلفة فى التاريخ.

وورد اسم شخصية مسرور السياف فى سيرة الخليفة العباسى هارون الرشيد، كأحد رجال قصر الخليفة الرشيد، ويقال إن مسرور كان أحد أقرب الرجال إلى الخليفة، وكانت له مكانة خاصة عند "هارون"، وهو الأمر الذى جعل الخليفة يسند إلى مسرور مهمة إعمار مدينة طرسوس وإكمال بنائها، كما كلفه هارون الرشيد بالتخلص من إحدى أهم الشخصيات البرمكية في دار الخلافة العباسية.

كذلك يذكر فى العديد من كتب التراث أن الخليفة هارون الرشيد كلف مسرو السياف بالعديد من عمليات القتل والاغتيالات، وأشهر عملية قتل كانت جعفر البرمكى وزير الرشيد، الذى تم عزله بعد وفاة والدة الخليفة السيدة الخيزران.

شاهد المزيد من أخبار مسلسلات رمضان 2024 عبر بوابة دراما رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة