وزارة الصحة: الاستخدام الخاطئ للمسكنات يسبب الإصابة بالاعتلال الكلوى

الأحد، 04 فبراير 2024 12:34 م
وزارة الصحة: الاستخدام الخاطئ للمسكنات يسبب الإصابة بالاعتلال الكلوى الاستخدام الخاطئ للمسكنات يسبب الإصابة بالاعتلال الكلوى
كتب ــ وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الصحة والسكان، إن الاستخدام الخاطئ والمتكرر لبعض أنواع المسكنات بدون الرجوع للطبيب قد يتسبب فى الإصابة بالاعتلال الكلوى.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، تقدم الخدمات مجانا.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تعمل من خلال 3601 وحدة رعاية أولية على مستوى الجمهورية، وتهدف إلى التشخيص المبكر وعلاج الأمراض المزمنة وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لجميع المواطنين في الفئة العمرية الأكبر من 40 عاماً، إضافةً إلى فئة الشباب من عمر 18 عاماً ممن لديهم تاريخ مرضي مرتبط بالأمراض المزمنة.

وأضاف "عبد الغفار"، أن المبادرة تقدم فحوصات قياس ضغط الدم، ونسبة السكر بالدم (عشوائي وتراكمي)، ونسبة الدهون بالدم، وفحوصات الكلى، ومؤشر كتلة الجسم، إضافةً إلى تقديم خدمات التوعية بعوامل الخطورة الخاصة بالأمراض المزمنة، ومتابعة المستفيدين من المبادرة، خلال زيارات متتالية يتم تحديد مواعيدها بناءً على نتائج الفحوصات الأولية.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة