جدل بسبب تصريحات دونالد ترامب عن حلف الناتو.. وبايدن يعلق

الجمعة، 16 فبراير 2024 06:00 ص
جدل بسبب تصريحات دونالد ترامب عن حلف الناتو.. وبايدن يعلق جانب من التغطية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها برنامج "خارج الحدود" علي "تليفزيون اليوم السابع" من إعداد وتقديم الزميل محمد جمال، وإستعرضت التغطية، حالة من الجدل في أمريكا بسبب تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الناتو.

حيث قال ترامب في تصريح خطير له، انه قد يشجع روسيا على مهاجمة الدول الأعضاء فى حلف الناتو، وهنا قد قدم ترامب هدية للمدافعين عن بايدن لإعادة ترشحة فى الانتخابات الأمريكية 2024.

وكأن لسان حال المواطنين في أمريكا يقول جو بايدن رجل مسن ينسى أحيانا الأشياء، لكن ترامب الان مسن ومتهور بشكل خطير، وبخصوص استطلاع الرأي الجديد الذي أجرته ABC News  الذي أكد أن 86% من الأمريكيين يعتقدون أن بايدن مسن بدرجة يصعب معها تولى الرئاسة لفترة ثانية.

ولكن  الحقيقة ترامب قال فى فعالية فى كارولينا الجنوبية، انه لن يدافع عن دول الناتو لو تعرضت لهجوم من الروس، لكنه سيجشع روسيا على فعل ما يحلو لها لهؤلاء لحلفاء.

وهذا التصريح يعتبر خطير جدا في هذا الوقت بسبب قرب الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأيضا في وقت شعبيىة بايدن تعتبر فيه منخفضة للغاية بسبب الأزمات الكثيرة التي تسببت فيها إدارته وخاصة إشعال الحروب حول العالم ومنها حرب أوكرانيا وغزة وحروب أخرى بالعديد من المناطق في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة