محصول القلقاس نور غيطان المنوفية والفلاحين سعر القيراط يصل 8 آلاف جنيه

الإثنين، 08 يناير 2024 01:54 م
محصول القلقاس نور غيطان المنوفية والفلاحين سعر القيراط يصل 8 آلاف جنيه محصول القلقاس
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد محصول القلقاس من أهم المحاصيل التى يتم زراعتها بمحافظة المنوفية ، وتعد قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، من أقدم القرى التى تحرص على زراعة محصول القلقاس منذ سنوات طويلة وتشتهر بأنه القرية الاولى على مستوى المحافظة فى زراعة القلقاس .
 
ويقول إبراهيم السيد فلاح ومقيم بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إن قريتنا شنوان تعد القرية الاولى فى زراعة محصول القلقاس على محافظة المنوفية، نظرا لأنه محصول يوفر للفلاح موارد ماليه كبيرة، حيث أن سعر القيراط يصل إلى 8 آلاف جنيه .
 
ويشير إلى أن الدولة تدعم محصول القلقاس بالأسمدة المدينه، حيث يتم صرف 5 شكاير أسمدة لكل فدان منزرع لمحصول القلقاس .
 
ويضيف محمود أحمد فلاح ومقيم بقرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن محصول القلقاس من المحاصيل الأساسية التى يتم زراعتها بالقرية لان سعر القيراط يصل إلى 8 آلاف جنيه وهذا يوفر للفلاح موارد ماليه كبيرة يقوم من خلاله بتسديد إيجار الأرض ودفع قيمة الأسمدة.
 
ويشير إلى أن معظم الفلاحين فى القرية يحرصون كل الحرص على زراعة محصول القلقاس نظرا لخصوصية التربه بالقرية والتى من أفضل الأراضى الزراعية على مستوى المحافظة.
 
ومن جانبه أكد المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، فى تصريحات خاصة لـ " لليوم السابع"، أن لدينا 3015 فدان منزرعه بمحصول  القلقاس على مستوى محافظة المنوفية، وتعد قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، من أهم القرى التى تحرص على زراعة محصول القلقاس .
 
وأضاف وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أن مديرية الزراعة تدعم تلك المحاصيل حيث يتم رصف أسمدة زراعيه مدعمه بنحو مايقرب من 5 شكاير أسمدة ، وذلك لتحفيز الفلاحين على زراعة الخضروات لتحقيق الاكتفاء الذاتى من تلك الزراعات.
 
محصول القلقاس
محصول القلقاس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة