فضائح جيفرى ابستين تلاحقه فى القبر.. وثائق جديدة تكشف تورط ساسة عالميين بانتهاكات جنسية.. ترامب وكلينتون والأمير أندرو ضمن القائمة.. شاهدة تستعرض لقاء مع مايكل جاكسون.. وتفاصيل تورط ستيفن هوكينج فى جرائم قاصرات

الخميس، 04 يناير 2024 07:30 م
فضائح جيفرى ابستين تلاحقه فى القبر.. وثائق جديدة تكشف تورط ساسة عالميين بانتهاكات جنسية.. ترامب وكلينتون والأمير أندرو ضمن القائمة.. شاهدة تستعرض لقاء مع مايكل جاكسون.. وتفاصيل تورط ستيفن هوكينج فى جرائم قاصرات كلينتون وترامب وابستين
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاصيل جديدة كشفتها وثائق رسمية من المحكمة الفيدرالية فى نيويورك ضمت أسماء أشخاص ربما تورطوا مع الملياردير الراحل جيفرى إبستين، فى جرائم جنسية، وأبرزهم الرئيس الأسبق بيل كلينتون ودوق يورك الأمير أندرو.

تضمنت الوثائق أسماء أكثر من 170 شخصا من بينهم سياسيين ربطتهم علاقات بابستين الذى توفى فى السجن بنيويورك فى أغسطس 2019 قبل محاكمته بتهمة استغلال قاصرات جنسيا، حيث أقدم على الانتحار نتيجة "إهمال" من العاملين فى السجن، بحسب ما خلصت إليه وزارة العدل الأميركية منتصف 2023.

وأشارت شبكة ايه بس سى الأمريكية، إلى أن حقيقة ظهور أسماء لأشخاص فى الملفات، لا تعنى بالضرورة أنهم متورطون فى مخالفات"، إذ لم يتم توجيه تهم جنائية إلا إلى إبستين وماكسويل بالإساءة للفتيات والشابات فى مساكن فى نيويورك، وفى جزر وأماكن أخرى.

وفقا لشبكة ايه بى سى الأمريكية، ظهر اسم بيل كلينتون، فى الوثائق أكثر من 50 مرة إلا أن ذلك لا يشير إلى تورطه فى أى أعمال غير مشروعة والتقطت صورة لكلينتون مع إبستين، لكن ممثلو الرئيس الأسبق أشاروا إلى أن التواصل بينهما انقطع منذ عام 2005، قبل ظهور تلك الاتهامات الجنائية.

فى عام 2019، نفى المتحدث باسم كلينتون، أنجيل أورينا، الادعاءات المتعلقة بتورط كلينتون مع إبستين وكتب فى بيان على تويتر أن "الرئيس كلينتون لا يعرف شيئًا عن الجرائم الفظيعة التى اعترف جيفرى إبستين بارتكابها فى فلوريدا قبل بضع سنوات، أو تلك التى كان متورطًا فيها".

وأشارت الدعوى التى رفعتها الضحية فيرجينيا جيوفرى عام 2015، إلى مزاعم بأنها التقت كلينتون فى جزيرة ليتل سانت جيمس المملوكة لإبستين كما أوضحت سجلات الرحلات الجوية التى احتفظ بها أحد طيارى إبستين، أن كلينتون استخدم طائرة إبستين عدة مرات بين عامى 2002 و2003، كجزء من مشروعات إنسانية فى أفريقيا وباريس وبانكوك وبروناي.

وقال كلينتون فى تقارير سابقة أن إبستين كان ممول ناجح وشخصا ملتزما بالأعمال الخيرية، وإنه يقدر كرمه ورؤيته خلال... رحلة إلى أفريقيا للعمل على إرساء الديمقراطية وتمكين الفقراء وخدمة المواطنين ومكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة".

كما قالت ضحية أخرى، تدعى جوانا سيوبيرج، أن حوارا دار بينها وبين إبستين خلال عام 2016، اشار فيه الأخير إلى إعجاب كلينتون بـ"الشابات الصغار" وعند سؤالها عما إذا كان كلينتون صديقا لإبستين، قالت أن لديها علم بأن هناك "أعمالا" تربطهما سويًا.

وفى تصريح، أكد متحدث باسم كلينتون أنه مر نحو 20 عاما على آخر تواصل بين كلينتون وإبستين

وجاء فى الوثائق أيضا أنه خلال إحدى الرحلات مع إبستين، أبلغه الطيارون أنهم بحاجة إلى الهبوط فى أتلانتيك سيتى، فاقترح إبستين حينها أن يتصلوا بالرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب، وقال احد سيوبيرج: "قال جيفرى، حينها، سنتصل بترامب وسنذهب إلى.. لا أتذكر اسم هذا الكازينو، لكن سنذهب إلى هناك".

وأكدت فى شهادتها أنها لم تقوم بعمل جلسة مساج لترامب مطلقا. ولم يتم توجيه أى اتهام بارتكاب مخالفات لترامب فيما يتعلق بإبستين فى تلك الوثائق

كما كشفت تقارير دائرة من الشخصيات البارزة التى ارتبطت برجل الأعمال الأمريكى، جيفرى إبستين، بعد سنوات من إدانته بارتكاب جرائم جنسية، موضحة أن هذه القائمة أوسع مما تم الإبلاغ عنها سابقًا.

وفقًا لمجموعة من الوثائق التى تتضمن جداول أعمال إبستين، اتضح أن مدير وكالة المخابرات المركزية، وليام بيرنز، منذ عام 2021، عقد ثلاثة اجتماعات مع إبستين فى عام 2014، عندما كان نائب وزير الخارجية. والتقيا للمرة الأولى فى واشنطن.

من بين الأسماء التى ظهرت فى الوثائق، دوق يورك ونجل ملكة بريطانيا السابقة إليزابيث، الأمير أندرو، حيث زار جزيرة إبستين ذات مرة.

ولدى سؤالها حول ما إذا كانت هناك فتيات أقل من 18 عاما خلال زيارته، أجابت سيوبيرج: "لم يكن هناك أية فتاة على الجزيرة على الإطلاق. لا فتيات أو نساء... لم يكن هناك نساء غير عاملات المطبخ والتنظيف".

ومن بين الأسماء الشهيرة أيضًا التى كشفتها الوثائق مايكل جاكسون، حيث قالت إحدى الشهود فى القضية، بحسب الوثائق، أنها التقت المغنى فى منزل إبستين ونقل موقع أكسيوس، أن المغنى "طلب منها أن تمنحه جلسة تدليك"، لكنها رفضت القيام بذلك.

وأثير اسم العالم الفيزيائى ستيفن هوكينج ضمن قوائم فضائح ابستين، إلا أن صحيفة الاندبندنت كشفت بحسب وثيقة تتضمن مراسلات بين ابستين وصديقة بريطانية تدعى جيسيلين ماكسويل، نفى رجل الأعمال الأمريكى الراحل مشاركة ستيفن هوكينج فى حفلات جنس جماعى مع فتيات قاصرات.

وتظهر الوثائق أن إبستين كان مستعدًا للدفع لصديقة أحد الضحايا إذا ساعدت فى إثبات أن مزاعم مشاركة هوكينج فى أحد هذه الأحداث كانت كاذبة.

فى رسالة بريد إلكترونى أرسلها إبستين إلى جيسلين ماكسويل، الشخصية الاجتماعية البريطانية المتهمة باستغلال الأطفال فى الجنس: "يمكنك إصدار مكافأة لأى من أصدقاء فيرجينيا ومعارفها وعائلتها الذين يتقدمون ويساعدون فى إثبات أن ادعاءات وجود هوكينج كاذبة".

وزار ستيفن هوكينج جزيرة إبستين الشهيرة وتظهر الصور أن الفيزيائى الراحل زار جزيرة إبستين سيئة السمعة فى عام 2006 لحضور مؤتمر يقال أن إبستين موله فى جزيرة سانت توماس المجاورة وذكرت صحيفة التلجراف أن هوكينج تم تصويره وهو يحضر حفل شواء ويقوم بجولة بالغواصة فى قاع البحر قبالة الجزيرة.

كان جيفرى ابستين مليونير معروف بعلاقاته مع المشاهير والسياسيين والمليارديرات والنجوم الأكاديميين، وتم القبض عليه فى البداية فى بالم بيتش بولاية فلوريدا فى عام 2005 بعد اتهامه بدفع أموال لفتاة تبلغ من العمر 14 عامًا مقابل ممارسة الجنس.

ووصفت العشرات من الفتيات القاصرات الأخريات اعتداءات جنسية مماثلة، لكن المدعين سمحوا فى نهاية المطاف للممول بالاعتراف بالذنب فى عام 2008 فى تهمة تتعلق بضحية واحدة وقضى 13 شهرًا فى برنامج إطلاق سراح العمل فى السجن.

وتخلى بعض المعارف المشهورين عن إبستين بعد إدانته، ومن بينهم الرئيسان السابقان بيل كلينتون ودونالد ترامب، واستمر المليونير الأمريكى فى الاختلاط مع الأثرياء والمشاهير لعقد آخر من خلال العمل الخيري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة