نام كويس ومتشربش عصير.. روشتة لإنقاص وزنك بدون دايت

الخميس، 25 يناير 2024 02:00 م
نام كويس ومتشربش عصير.. روشتة لإنقاص وزنك بدون دايت انقاص الوزن
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر كثير من الناس بالملل والضيق من اتباع حمية غذائية أو نظام دايت، حيث لا يحب البعض القيود التى يضعها الدايت على طعامه وشرابه، لكن هل تعلم أنه يمكنك إنقاص وزنك بدون اتباع دايت ومن خلال فقط اتباع مجموعة من العادات الصحية.. هذا ما نتعرف عليه فى السطور التالية.
 
قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية العلاجية بجامعة عين شمس، إن هناك روشتة بسيطة تساعدك على إنقاص وزنك بدون اتباع دايت، وأهم عنصر فى هذه الروشتة هو النوم الجيد وعدم السهر، حيث أثبتت الأبحاث أن النوم  حوالى 8 – 9 ساعات يساعدك على إنقاص الوزن بشكل أفضل بنسبة 25- 49%.وأوضح أن النوم الجيد يساعد على تنظيم الشهية ورفع كفاءة معدل حرق الدهون وبالتالي إنقاص الوزن.
 
وعن العنصر الثانى فى روشتة إنقاص الوزن بدون دايت أكد الدكتور كريم جمال أنه يجب أن تحرص على أن تكون السعرات الحرارية التى تدخل جسمك من الأكل وليس الشرب أى نتناول الفاكهة كحبة كاملة بدلا من العصائر التى يضاف إليها السكر وتفقد الفاكهة الألياف الطبيعية الموجودة بها .
 
وأضاف أنه عند تناول الفاكهة الكاملة سوف تشعر بالشبع لفترة أطول بكمية أقل من السعرات الحرارية.
 
والعنصر الثالث فى روشتة إنقاص الوزن بدون دايت، حسب الدكتور كريم جمال أخصائي التغذية العلاجية هى أن تحدد مكان ثابت لتناول الطعام فى منزلك، بعيدا عن المطبخ أو السرير أو أمام التلفزيون لتجنب تناول الطعام دون وعي والتركيز على ما تأكله وهو ما يساعدك على إنقاص وزنك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة