استشارى يوضح أسباب ازدياد الإصابة بالتهاب الحنجرة وبحة الصوت في الشتاء

الأربعاء، 24 يناير 2024 09:00 ص
استشارى يوضح أسباب ازدياد الإصابة بالتهاب الحنجرة وبحة الصوت في الشتاء التهاب الحنجرة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند الإصابة بنزلات البرد الشديدة يتعرض البعض للإصابة ببحة الصوت والتهاب الحنجرة، التي قد تعرض المصاب لفقدان الصوت لفترة وذلك في حالة إهمال العلاج. 
 
وحول ذلك أكد الدكتور حنا بولس استشاري الأنف والأذن والحنجرة في كلية طب أسيوط، أن التهاب الحنجرة يعد من الأمراض المؤلمة والخطيرة في حالة إهمال العلاج، وهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة ومنها العدوى الفيروسية أو البكتيريا، فعند التعرض للإصابة بنزلات البرد أو الانفلونزا تزداد فرص الإصابة بالتهاب الحنجرة. 
 
وأضاف استشاري الأنف والأذن، أن الجلوس في بيئة غير صحية تزيد من التعرض لالتهاب الحنجرة، فعند التعرض المباشر للأدخنة والغبار والبخور والتدخين يزيد التعرض للإصابة، كما أن استخدام الصوت بشكل غير صحي، أي ارتفاعه  بشكل دائم يعرض الحنجرة للعديد من المشاكل الصحية ومنها الالتهاب. 
 
وأوضح استشاري الأنف والأذن والحنجرة أن من أبرز الاعراض المرتطة بالتهاب الحنجرة هي بحة الصوت، وفقدان الصوت، وعدم القدرة على الكلام أو بلع الطعام، بالإضافة إلى ألم في الحلق، والسعال. 
 
يعتمد علاج التهاب الحنجرة على السبب الأساسي للإصابة وذلك وفقا لحديث الطبيب لليوم السابع، موضحا أن التهاب الحنجرة يشفي من تلقاء نفسه، بحد أقصي خلال أسبوعين من الإصابة، ويجب على المريض الراحة، والإكثار من تناول السوائل الدافئة بكثرة، يمكنك استشاق البخار لترطيب الحلق، كما أن الغرغرة بالماء الدافيء يساهم أيضا في العلاج. 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة