زوكربيرج يرفض التخلى عن حلم ميتافيرس البالغ قيمته 15 مليار دولار سنويًا

السبت، 20 يناير 2024 09:00 م
زوكربيرج يرفض التخلى عن حلم ميتافيرس البالغ قيمته 15 مليار دولار سنويًا مارك زوكربيرج - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن الشركة لا تزال تركز على ميتافيرس Metaverse على الرغم من استثمارات الذكاء الاصطناعي الأخيرة، وقال لأليكس هيث من The Verge: "لا أعرف كيف أصرح بشكل لا لبس فيه أننا نواصل التركيز على Reality Labs و Metaverse"، مضيفًا أن الشركة لا تزال تضخ أكثر من 15 مليار دولار سنويًا في المشروع.
 
ووفقا لما ذكره موقع "business insider"، قال زوكربيرج، إنه يرى أن الذكاء الاصطناعي أمر بالغ الأهمية لمنتجات أجهزة Meta في المستقبل، مضيفا أنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على توليد عوالم افتراضية وشخصيات اصطناعية للتواجد في هذه المساحات.
 
تعمل شركة Meta على دفع تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي داخليًا بشكل كبير منذ إطلاق ChatGPT من OpenAI، وأطلقت الشركة العديد من المنتجات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في العام الماضي.
 
وقال زوكربيرج أيضًا، إن الشركة لديها هدف لتطوير الذكاء العام الاصطناعي (AGI) وربما جعله مفتوح المصدر، حيث تم إصدار نموذج اللغة الكبير مفتوح المصدر في Meta، Llama 2، في يوليو الماضي.
 
كما دافع مسؤول تنفيذي آخر في ميتا، نيكولا مندلسون، عن الاستثمارات هذا الأسبوع، قائلا: إن الشركة لا تزال تستثمر بشكل كبير في هذا التحول، مضيفًا أن الأمر سيستغرق "عقدًا جيدًا للوصول إلى تلك الرؤية المحققة بالكامل".
 
وجد تحليل سابق للإيداعات التنظيمية، أن عملاق التكنولوجيا قد خسر ما مجموعه 47 مليار دولار في قسم Reality Labs الذي يركز على Metaverse منذ عام 2019.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة