"سد عالى" جديد.. مشروعات الطاقة الشمسية فى أسوان تنتج 2000 ميجاوات

الجمعة، 12 يناير 2024 12:00 ص
"سد عالى" جديد.. مشروعات الطاقة الشمسية فى أسوان تنتج 2000 ميجاوات مشروع الطاقة الشمسية ببنبان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد مشروعات الطاقة الشمسية فى أسوان، سدا عاليا جديدا، نظرا لما تنتجه هذه المشروعات النظيفة من طاقة كبيرة تعادل ما يتم إنتاجه من السد العالى.
 
وفى ديسمبر 2021، افتتح رئيس الجمهورية مشروع الطاقة الشمسية ببنبان والذى يعتبر من المشروعات العملاقة والرائدة ليس فى محافظة أسوان فقط، بل على مستوى العالم حيث أنه يضم حالياً 32 محطة شمسية يعد من أكبر مشروعات الطاقة النظيفة فى مصر والشرق الأوسط.
 
ونجح المشروع فى إدخال نحو 1465 ميجا وات إلى الشبكة القومية للكهرباء للاستفادة منها، والمشروع فى مرحلته النهائية سيصل إنتاجه إلى 2050 ميجا وات من الطاقة، وهو يعادل ما ينتجه السد العالى، وتنفيذ أول محطة شمسية بقدرة 25 ميجا فولت / أمبير.
 
كما تم طرح تركيب عدد 2 محطة شمسية أخرى تتراوح قدرتهم ما بين 200 إلى 500 ميجا فولت، بالإضافة إلى تجديد شبكات المياه وإنارة الشوارع والطرق الرئيسية بالطاقة الجديدة والمتجددة بقرية فارس والتى تم إختيارها كأفضل قرية صديقة للبيئة كنموذج سيتم تعميمه على 175 قرية مصرية بعد أن أصبحت مجتمع ريفى يذخر بالعديد من مقومات ومتطلبات جودة الحياة، مع خلوها تماماً من الإنبعاثات الكربونية وأسباب التلوث البيئى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة