"مفيش مستحيل.. طول ما فيك نفس كمل".. مسنة عمرها 84 سنة تحصل على شهادة محو الأمية في المنوفية.. عائشة تعلمت القراءة والكتابة فى 5 حصص فقط.. والمحافظ يكرمها ويؤكد نموذج يحتذى به.. فيديو

الأربعاء، 10 يناير 2024 11:00 م
"مفيش مستحيل.. طول ما فيك نفس كمل".. مسنة عمرها 84 سنة تحصل على شهادة محو الأمية في المنوفية.. عائشة تعلمت القراءة والكتابة فى 5 حصص فقط.. والمحافظ يكرمها ويؤكد نموذج يحتذى به.. فيديو السيدة عائشة فاضل السيد مع أحفادها
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تستسلم للمثل الشعبى الشهير "بعد ما شاب ودوه الكتاب"، وقررت أن تتعلم القراءة والكتابة وتحصل على شهادة محو الأمية، فالسيدة عائشة فاضل السيد 84 عاما والمقيمة بقرية مؤنسة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، حصلت على شهادة محو الأمية في سن الـ84 عاماً، وذلك ضمن مبادرة وزارة التضامن الاجتماعى تحت شعار " لا أمية مع تكافل " لمستفيدي برنامج التكافل.
 
 
وتقول السيدة عائشة فاضل السيد، أنها تركت التعليم عندما كانت طفلة ولكنها قررت أن تتعلم القراءة والكتابة، من مبادرة وزارة التضامن الاجتماعى "لا أمية مع تكافل"، وقررت الذهاب لفصول محو الأمية حتى تعلمت القراءة والكتابة .
 
وتضيف، أنها حضرت مايقرب من 5 حصص بفصول محو الأمية بالقرية، لكى تتقن القراءة والكتابة وبالفعل استطاعت اتقان القراءة والكتابة، بمساعدة المعلمة فتحية مرسى.
 
وتشير السيدة عائشة، أنها قامت بتربية أنجالها جميعا وحصولوا على مؤهلات عليا ومتوسطة ، وتعلمت لكى تساعد  أحفادى على المذاكرة وحفظ القرآن الكريم، مشيرة إلى أنها سعيده من تكريم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية لها، متمنية أن يكتب لها زيارة بيت الله الحرام لأداء العمرة.
 
وأكدت فتحية مرسى المعلمة المسؤولة عن السيدة عائشة فاضل، أنها لم تستغرق وقتا طويلا لتعلم القراءة والكتابة، فبعد 5 حصص فقط استطاعت فى الحصول على محو الأمية .
 
وتشير إلى أن البداية كانت عندما ذهبت لإجراء بحث لحالتي أطفال، ووجدت السيدة عائشة تقوم بمحاولة القراءة والكتابة لأنها كانت تحفظ جزء من القرآن الكريم لأن والدها كان محفظ قرآن كريم،  ولكنها كانت لاتجيد القراءة بصورة جيدة ووقتها طرحت الفكرة عليها ووجدت ترحيبا كبيرا منها حتى تعلمت وحصلت على شهادة محو الاميه ، بل هى  نموذج كبير يجب أن يحتذى به الجميع لاصراره على تعلم القراءة والكتابة .
 
وكرم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، السيدة عائشة فاضل السيد إحدى سيدات قرية مؤنسة التابعة لمركز ومدينة أشمون ، لحصولها على شهادة محو الأمية في سن الـ84 عاماً ، وذلك ضمن مبادرة وزارة التضامن الاجتماعى تحت شعار " لا أمية مع تكافل " لمستفيدي برنامج التكافل، جاء ذلك خلال استقباله لها بمكتبه بالديوان العام وبحضور وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، ومدير عام التنمية بمديرية التضامن الإجتماعى ومنسق المبادرة بالمنوفية.
وقدم محافظ المنوفية التهنئة للسيدة " عائشة " وأهداها مكافأة مالية وميدالية المحافظة  تقديراً لإصرارها على تحقيق حلمها والحصول على فرصة التعليم ، معرباً عن سعادته وفخره بقصة كفاحها كونها إحدى النماذج المشرفة لسيدات مصر وللمنوفية بشكل خاص في الإصرار والعزيمة رغم كبر سنها، وأشاد المحافظ بمبادرة وزارة التضامن الإجتماعى " لا أمية مع تكافل" والتى تستهدف القضاء على أمية القراءة والكتابة لمستفيدي برنامج تكافل بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.
 
وأعربت السيدة عائشة عن سعادتها بلقاء المحافظ وتكريمه لها، مؤكدة بأن شهادة محو الأمية بمثابة حلم لها مقدمة الشكر والتقدير للمحافظ على تلك اللفتة الكريمة.
 
وأكد محافظ المنوفية حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لمبادرة " لا أمية مع تكافل " للمساهمة في إنجاح محو الأمية وتعليم الكبار تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر  2030 كون الإنسان المصري  أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة.
 
 
السيدة عائشة فاضل السيد مع محرر اليوم السابع
السيدة عائشة فاضل السيد مع محرر اليوم السابع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة