كلام فى التريند.. الصحة تكشف السعرات الحرارية لحلوى المولد النبوى.. الزمالك لـ"اليوم السابع": صرف مستحقات اللاعبين الأجانب من خزينة النادى.. ونوبل تحدد مواعيد إعلان جوائزها الـ 6 لعام 2023 رسميا

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 06:30 م
كلام فى التريند.. الصحة تكشف السعرات الحرارية لحلوى المولد النبوى.. الزمالك لـ"اليوم السابع": صرف مستحقات اللاعبين الأجانب من خزينة النادى.. ونوبل تحدد مواعيد إعلان جوائزها الـ 6 لعام 2023 رسميا تركيبة صور
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الصحة تكشف السعرات الحرارية لحلوى المولد النبوى
 

كشفت وزارة الصحة والسكان عن السعرات الحرارية الخاصة بأنواع الحلوى المختلفة للمولد النبوى حيث تعبر السعرات الحرارية لبعض حلوى المولد النبوى لكل 100 جرام طبقا لجداول تحليل الأطعمة.

حلوى المولد النبوى
حلوى المولد النبوى

 

1- الفولية بها 444 سعرا حراريا 

2- الحمصية 387 سعرا حراريا 

3- السمسمية 619 سعرا حراريا 

4- الفستقية 630 سعرا حراريا 

5- اللوزية 650 سعرا حراريا 

6- البندقية 571 سعرا حراريا 

7- الملبن 382 سعرا حراريا 

8- النوجة 398 سعرا حراريا

9- اللديدة 526 سعرا حراريا  

وحذرت وزارة الصحة والسكان من الإفراط فى تناول حلوى المولد النبوى، وذلك منعا لخطورتها على الصحة.

 

الزمالك لـ"اليوم السابع": صرف مستحقات اللاعبين الأجانب من خزينة النادى

ومن جهته كشف أحمد فؤاد الوطن المدير المالي لنادى الزمالك، تجهيز جزء كبير من مستحقات اللاعبين الأجانب، بالفريق الأبيض لسدادها لهم خلال الساعات المقبلة، بعد النجاح فى توفير سيولة مالية.
 
وقال أحمد فؤاد الوطن في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن سداد مستحقات اللاعبين الأجانب بهدف توفير حالة من الاستقرار النفسى والتركيز لدى اللاعبين قبل المباريات الهامة القادمة للفارس الأبيض فى مختلف البطولات وبناء على رغبة الجهاز الفنى بقيادة الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو.
 
الزمالك
الزمالك
 
وشدد المدير المالي لنادى الزمالك، أن مستحقات اللاعبين الأجانب سيتم صرفها من خزينة النادى دون اللجوء لأى شخص سواء من محبى القلعة البيضاء أو المرشحين في الانتخابات المقبلة.
 
ويأتي على رأس لاعبى الزمالك الأجانب الذين طالبوا بمستحقاتهم المالية خلال الأيام الماضية التونسي سيف الدين الجزيرى خاصة أن هذا الأمر جعل أوسوريو يستبعده من مباراة بيراميدز فى الجولة الأولى من دورى نايل على حد وصفه.
 

رسميا.. نوبل تحدد مواعيد إعلان جوائزها الـ 6 لعام 2023

أعلنت الأكاديمية السويدية، المانحة لجوائز نوبل العالمية، عن مواعيد إعلان أسماء الفائزين بجوائزها الستة، لعام 2023، والتى تبدأ فى الفترة من الثانى وحتى التاسع من أكتوبر.

جوائز نوبل 2023
جوائز نوبل 2023

 

برنامج إعلان جوائز نوبل 2023

جائزة نوبل لعلم وظائف الأعضاء أو الطب 2023

يعلن يوم الاثنين 2 أكتوبر اسم الفائز أو الفائزين بجائزة علم وظائف الأعضاء أو الطب فى تمام الساعة 11:30 بتوقيت وسط أوروبا، والتى ستعلمها جمعية نوبل في معهد كارولينسكا، فالينبيرجسالين.

جائزة نوبل فى الفيزياء 2023
 

تعلن الأكاديمية السويدية للعلوم، فى ستوكهولم، يوم الثلاثاء، 3 أكتوبر، اسم الفائز أو الفائزين بجائزة نوبل فى الفيزياء 2023، فى تمام الساعة 11:45 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي على أقرب تقدير.

جائزة نوبل فى الكيمياء 2023
 

تعلن الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، سيشنسالين، يوم الأربعاء، الرابع من أكتوبر، اسم الفائز أو الفائزين بجائزة نوبل فى الكيمياء 2023، فى الساعة 11:45 بتوقيت وسط أوروبا على أقرب تقدير.

جائزة نوبل فى الأدب 2023
 

تعلن الأكاديمية السويدية، فى ستوكهولم، يوم الخميس، الخامس من أكتوبر، اسم الفائز أو الفائزين بجائزة نوبل فى الأدب لعام 2023، وذلك فى تمام الساعة 13:00 بتوقيت وسط أوروبا على أقرب تقدير.

جائزة نوبل للسلام 2023
 

تعلن لجنة نوبل النرويجية - معهد نوبل النرويجي - معهد نورسكا نوبل، يوم الجمعة، 6 أكتوبر، اسم الفائز أو الفائزين بجائزة نوبل للسلام لعام 2023، فى تمام الساعة 11:00 بتوقيت وسط أوروبا.

جائزة نوبل للاقتصاد 2023
 

تعلن جائزة بنك السويد المركزي في العلوم الاقتصادية تخليدًا لذكرى الفريد نوبل، يوم الاثنين، 9 أكتوبر، فى الساعة 11:45 بتوقيت وسط أوروبا الصيفي، على أقرب تقدير، اسم الفائز أو الفائزين بجائزة نوبل للاقتصاد لعام 2023.

ومن المقرر أن يتم بث جميع مؤتمرات إعلانات جوائز نوبل الستة مباشرة على موقع الجائزة الرسمى.

ارتفاع بحرارة الجو غدا وطقس شديد السخونة وشبورة كثيفة والعظمى بالقاهرة 36 درجة
 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غد، الخميس، ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد ، حار على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
حالة الطقس
حالة الطقس
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا شبورة مائية قد تكون كثيفة صباحا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد،  خاصة الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى الجنوب وعلى حلايب وشلاتين.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غد، الخميس: القاهرة العظمى 36  درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة  والصغرى  27 درجة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة